ليبيا.. أبواق النفاق

بقلم:

أمجاد يا عرب أمجاد..

هل نصفق للإعلام الليبي…؟ ثورة 17 فبراير أزاحت كل العراقيل أمام حرية التعبير وفتحت المجال أمام كل من هب ودب من عارفين وجاهلين فأصبح الكل يدلي بدلوه وكثرت الاتجاهات المعاكسة حتى ضاعت رسالة الإعلام في هذا الزحام..

من كان يصدق أن يصبح في ليبيا أكثر من قناة فضائية وأكثر من صحيفة ورقية وإلكترونية تبث وتنشر علينا برامجها وضجيجها وكلها تدعي حب الوطن والمساهمة في رفع مستوى المواطن الثقافي وكلها تدعي نقل الحقيقة من مصادرها الموثوق بها وكل يغني على ليلاه..

ما بعد الكفر ذنب.. أخبار متضاربة وسموم رعاف وضجيج مقلق وأغراض وأجندات وتضليل متعمد ونفاق موصول (إللي فيه عادة ما ينساها) ومسكين المواطن المتلقي.. فهل حان الوقت واَن الأواَن لإبرام ميثاق يصون شرف هذه المهنة…؟

وما توفيقنا إلا بالله

صالح بن عريبي

الكاتب:

عدد المقالات المنشورة: 28.

تعليقات حول الموضوع

تعليقان 2
  1. 1- بواسطة: سعيد رمضان 2017/11/20

    أخى الفاضل : تتحدث وكأنك تعيش فى دولة واحدة موحدة ، وتتناسى بأنك تعيش فى دولة منقسمة الى دولتين والحبل على الجرار ، دولة فى الغرب ودولة فى الشرق ،لكل منها حكومة وجيش وأعلام ،أعلام الشرق الليبى يتعامل مع الغرب الليبى وكأنه دولة محتلة والعكس ،كل أعلام يطبل للمسيطرين هنا وهناك ،هذا هو الواقع فى ليبيا المنقسمة فعن أى ميثاق شرف تتحدث ،فأى أعلامى سواء بدولة الغرب الليبى أو دولة الشرق الليبى لايملك سوى التطبيل والتهليل لهذه الحكومة أو تلك ،ومن يخرج عن المسار فهو ….. و…… و…
    ولك تحياتى

  2. 2- بواسطة: اسعد امبية ابوقيلة 2017/11/21

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة نقل و نفي اكثر من 5000 من اهالي تاورغاء المهجرين الليبيين في دولة تونس الي مخيمات اللجوء في المانيا والنرويج وكندا وبوليفيا و البيرو و تشيلي و الحكومة التونسية التي تشارك في المؤامرة .

    الي الاخوة الكرام في موقع عين ليبيا خطير جدا ارجو النشر والتعميم علي نطاق واسع ,,, اليكم اخر الاخبار .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل و مراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم السبت 18 / 11 / 2017 المؤامرة الأمريكية و الصهيونية مستمرة على ليبيا نقلآ عن معلومات يتداولها الليبين سوف يتم نقل اكثر من 5000 اسرة من اهالي تاورغاء المهجرين في دولة تونس الي مخيمات اللجوء في المانيا والنرويج وكندا وعدد من الدول الأوروبية وبعض دول قارة امريكا الجنوبية مثل البرازيل و بوليفيا و البيرو و تشيلي وهذة تعتبر أكبر عملية نفي وتهجير للشعب الليبي في العصر الحديث وهناك مخطط لنقل عشرات الاف الاف من الليبيين من انصار الزعيم معمر القدافي من ليبيا الي تلك الدول وبالنسبة للنازحين والمهجرين الليبيين المتواجدين في دولة تونس وخاصة من أهالي تاورغاء المهجَّرون سوف يتم نقلهم خلال الايام القادمة وبالتنسيق مع الحكومة التونسية التي تشارك في المؤامرة و التي يبدو انها لاترغب في استضافة الليبيين من انصا الزعيم معمر القدافي لاسباب امنية وبحجة مكافحة الارهاب
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة للعلم يواجهون النازحين والمهجرين من انصار الزعيم معمر القدافي في وطتهم ليبيا وخاصة اهالي تاورغاء برودة الطقس والصقيع في ظل عدم توفر الإمكانات في مخيمات النازحين وقد ظهرت مشكلة جديدة وهي منع اطفال نازحي تاورغاء من الدراسة في مدارس العاصمة الليبية طرابلس لااسباب عديدة ابرزها فرض رسوم مالية عليهم و وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني تلتزم الصمت وفي سياق متصل ونقلا عن شهود عيان يتم حرق مخيمات النازحين والمهجرين في العاصمة طربالس عدة مرات في الاسبوع وختم اسعد ابوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لإسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحت ليبيا دولة فاشلة و مفلسة وعليها ديون كثيرة و اصبحت تعاني من الحروب الاهلية العديدة التي تهدد بتقسيم ليبيا وبعودة الاستعمار.

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة نقل و نفي اكثر من 5000 من اهالي تاورغاء المهجرين الليبيين في دولة تونس الي مخيمات اللجوء في المانيا والنرويج وكندا وبوليفيا و البيرو و تشيلي و الحكومة التونسية تشارك في المؤامرة
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-56791.htm

تعليقان 2

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.