نصف كلمة للسيد “الداهش”

بقلم:

لقد استفزني ما كتبت تحت عنوان “عبيدات السي إن إن” وهذا العنوان نشتم منه رائحة العنصرية للأسف، كنت أتمنى أن تكتب تحت عنوان آخر خاصة أن اللغة العربية غنية بالمفردات، بالإضافة إلى خبرتك في مجال الإعلام.

بصفتي إعلامي وأملك من الخبرة مثلك تجعلني أعترف بأن تحقيق CNN مهني ولا غبار عليه أستاذ عبدالرزاق في تعليقك بعنوان (عبيدات سي إن إن !!!؟؟؟) وهو تحقيق استقصائي أي أن فريق التحقيق تتبع كل خيوط الموضوع وحاور كثيرا للتأكد من صحة الشهادات ولم يبث التقرير حتى تيقن من صحته من كافة جوانبه. وربما لم تسمع أن القناة سلمت التقرير والنتائج التي توصلت إليها إلى حكومة الوفاق قبل عرضه بنحو شهر.

غريب حقا ألا نصدق عودة هذه الممارسة البشعة مع الأفارقة المهاجرين رغم معرفتنا بتعرضهم لما هو أسوأ من بيعهم في أسواق النخاسة فهم يتعرضون في مراكز احتجازهم للتعذيب والاغتصاب والقتل.

إن القضية صارت إنسانية بحتة ومن العيب مداراتها لأهداف سياسية أو حتى وطنية. فالموقف الوطني هنا هو الرفض والتنديد بهذه الممارسات والتصدي لها وعدم التستر عليها أو إيجاد مبررات لها. إنني وبحق أثمن موقف حكومة الوفاق وخاصة السيد أحمد امعيتيق الذي أكد وبشكل واضح ضرورة التحقيق فيما نشرته CNN وتقديم المتورطين إلى العدالة.

أليس كذلك أستاذ عبدالرزاق الداهش؟

المستشار علي ولد الحاج

الكاتب:

باحث بالمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي

عدد المقالات المنشورة: 3.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.