«صنع الله» صنع الله يحصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في العالم

إضافة إلى دور مصطفى صنع الله في قيادة قطاع النفط في ليبيا وعزمه على ضمان الاستقلال السياسي للمؤسسة الوطنية للنفط، فإن هذا الإنجاز يجعل منه المدير التنفيذي الأكثر تميزاً في قطاع الطاقة لعام 2017

عين ليبيا

حصل المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في العالم لهذا العام من مجلة بتروليوم إيكونومست العريقة، تكريمًا لإنجازاته البارزة في قطاع الطاقة، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في لندن مساء يوم الثلاثاء 21 نوفمبر.

ومن بين الفائزين بهذه الجائزة المرموقة العالمية لهذا العام، حصلت شركة توتال الفرنسية على جائزة أفضل شركة طاقة من فئة الشركات الكبرى من حيث رأس المال، فيما حصلت شركة إيني الإيطالية على جائزة أفضل شركة استكشاف، كما سمي وزير الطاقة السعودي خالد الفالح كأفضل وزير طاقة.

وعلق صنع الله على فوزه بالجائزة قائلاً: “يشرفني كثيراً أن أفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي لهذا العام من مجلة بتروليوم إيكونومست. ولكن أؤوكد أن هذه الجائزة تخص جميع العاملين في قطاع النفط والغاز في ليبيا، والذين يضحون بالكثير ويواجهون المخاطر في كل يوم، ويدركون أن مستقبل الوطن بين يديهم. وأود أن أتوجه إليهم بالشكر بالنيابة عن جميع الليبيين”.

وكان رئيس مجلس الإدارة قد نجح بإعادة إنتاج النفط إلى مستوى مليون برميل يومياً، وذلك رغم الوضع السياسي المعقد، واستمرار التهديدات الأمنية، وعمليات إغلاق المنشآت النفطية غير الشرعية.

وعلق إليوت توماس، المدير العام في بتروليوم إيكونومست على أسباب منح الجائزة لصنع الله قائلاً: “رغم الظروف السياسية الصعبة والصراع الأهلي في ليبيا، إلى جانب التهديدات الأمنية المتكررة لمنشآت النفط، فقد تمكنت المؤسسة الوطنية للنفط من مضاعفة إنتاجها النفطي أربع مرات منذ أغسطس 2016، وهو إنجاز غاية في الأهمية للحفاظ على الاقتصاد في ليبيا.

وإضافة إلى دور مصطفى صنع الله في قيادة قطاع النفط في ليبيا وعزمه على ضمان الاستقلال السياسي للمؤسسة الوطنية للنفط، فإن هذا الإنجاز يجعل منه المدير التنفيذي الأكثر تميزاً في قطاع الطاقة لعام 2017. وهو بالتأكيد يستحق هذه الجائزة بجدارة.”

وتهدف مجلة بتروليوم إيكونومست من خلال توزيع جوائز قطاع الطاقة إلى منح التقدير المناسب لأهم الشخصيات والشركات والمشاريع ذات التأثير الكبير والبارز في قطاع الطاقة العالمي والاحتفاء بها وتكريمها، وتتضمن المعايير التي تستخدمها المجلة في اختيار الرابحين: الابتكار، وممارسة الأعمال بشكل مميز، والالتزام بحماية البيئة، والاهتمام برعاية الموظفين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً