الأطباء الموفدون لمستشفى غات يجرون 12 عملية في أسبوع

بدء الأطباء منح العناصر الطبية المساعدة محاضرات رفع كفاءة في مجال تخصصهم

عين ليبيا

أشاد مدير مستشفى غات القروي ” منصور ولي”، بالجهود التي يبذلها الفريق الموفد من قبل فريق معالجة أزمة الصحة طرابلس لتقديم الخدمات الطبية للمرضى في المدينة بمختلف تخصصاته. وأكد ” ولي” في اتصال هاتفي بأن الفريق استطاع خلال أسبوع من مباشرة أعماله بالمستشفى الذي يفتقر للعناصر الطبية من حلحلة كل المشاكل التي تعيق سير العمل فيه بالكشف على أكثر من 400 حالة بمتوسط” 80 “، حالة يوميا بمختلف التخصصات، وإجراء أكثر من”12 “عملية جراحية منها مابين ولادة قيصرية وختان وجراحة عامة.

وأضاف بأن مستشفى غات من بداية العام 2016 يعيش أسوأ أيامه بعد عودة الأطقم الطبية الوافدة من كوريا الشمالية، وبدء الاعتماد الفعلي على القوافل الطبية التي ترسلها وزارة الصحة والجمعيات الخيرية التي لا تكفي لسد احتياجات مدينة يقطنها 30 ألف نسمة، رغم عديد المناشدات تكليف أطباء مقيمين في المدينة بشكل دائم للجهات ذات العلاقة ولكن دون جدوى.

وأكد أنه بعد تدني مستوى الخدمات الطبية في المدينة تواصل مع فريق معالجة أزمة الصحة في طرابلس الذي له خبرة واسعة في حلحلة عديد المشاكل التي تعيق العمل في المرافق الصحية، والذي أبدى استعداده التعاون والعمل لإنقاذ حياة المرضى، وقام بدوره التنسيق مع منظمة الصحة العالمية التي تعهدت دعم الفريق إيفاد أطباء مقيمين لتقديم خدمة لسكان المدينة لمدة 6 أشهر، وقاموا بعلاج مئات المرضى وأسهموا في تخفيف مشاق السفر للحصول على خدمة طبية في سبها وطرابلس.

وأشار ” ولي”، إلى بدء الأطباء منح العناصر الطبية المساعدة محاضرات رفع كفاءة في مجال تخصصهم. وناشد الجهات ذات العلاقات متمثلة في وزارة الصحة مد المستشفى بالأدوية وكل المستلزمات التي يحتاجها حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له، وخدمة للمرضى.

 

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً