«معيتيق» يلتقي نائب رئيس الوزراء النمساوي و ملف الهجرة على طاولة اللقاء

معيتيق يناقش مع نائب رئيس الوزراء وزير العدل النمساوي آفاق التعاون في عديد المجالات ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق  اليوم الاثنين في العاصمة النمساوية فيينا نائب رئيس الوزراء، وزير العدل النمساوي فولفانج براندشتيتر الذي أكد على تجديد دعم سياسة بلاده لليبيا في عديد المجالات منها الصحة، النفط، البنية التحتية لقطاع المواصلات، وذلك على هامش حضور النائب المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي في دورته التاسعة.

معيتيق أوضح لنائب رئيس الوزراء النمساوي المعاناة التي تتكبدها ليبيا جراء الهجرة الغير الشرعية التي جعلت منها نقطة انطلاق للعبور لأوروبا كما أكد على أنها الضحية الأولى اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، مشيراً لما نشرته وسائل الإعلام مؤخراً حول انتعاش تجارة الرقيق في ليبيا، والتحشيد الإعلامي ضد سفارات ليبيا في عدد من العواصم الأوروبية لغرض إرباك المشهد.

كما اعتبر معيتيق ما أثير حول تجارة الرقيق بأنه عمل إجرامي بحكم القانون الليبي وإن مكتب النائب العام قد فتح تحقيقًا في الواقعة من أجل القبض على المتهمين وتقديمهم للعدالة .

هذا وكان النائب قد حضر مراسم انطلاق المنتدى، والقى كلمة أعرب فيها عن سعادته بوجوده بين نخب عربية ونمساوية تسعى لدعم الإقتصاد العربي وخلق تؤامة مع النمسا بما يسهم في تعزيز العلاقات النمساوية العربية في شتى المجالات كما أكد بأن استمرار المنتدى في نسخته التاسعة أكبر دليل على نجاحه واستطاع أن يحقق الأهداف التي أنشيء من أجلها

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً