دخول الوحدة الثانية بمحطة الزاوية المزدوجة على الشبكة العامة للكهرباء

صورة أرشيفية

عين ليبيا

في إطار جهود الشركة العامة للكهرباء للتقليل من العجز الحاصل في الشبكة الكهربائية تم إعادة تشغيل الوحدة الغازية الثانية مع مولد بخار بمحطة كهرباء الزاوية المزدوجة، والدخول بها على الشبكة بقدرة 220 ميجاوات، بعد ما قارب فنيي ومهندسي الشركة العاملين بالمحطة الوصول إلى مرحلة فقدان الأمل في إعادة تشغيلها على الشبكة نتيجة لحدوث شرخ كبير داخل غرفة الاحتراق من الجزء الداخلي.

حيث حدث فصل بين الجزئين العلوي والسفلي وبعد التواصل مع الشركة المصنعة أفادت بضرورة إجراء عمرة جسيمة على الوحدة وهو ما لا يتأتى في شهر أبريل القادم أي أن الوحدة ستكون خارج الخدمة حتى ذلك التاريخ وبالتالي زيادة معاناة المواطن.

وهو ما جعل كادر الصيانة بالمحطة يزيد من وتيرة البحث والنقاش لإيجاد مخرج لمعالجة هذه المشكلة وبعد سلسلة من النقاشات مع الشركة المصنعة تم تبني أحد الحلول التي قدمها فريق الصيانة بالمحطة.

وعلى الفور باشر الفريق العمل مواصلاً الليل بالنهار إلى أن انتهت الأعمال وكانت لحظات الترقب لنجاح العمل من عدمه وبالفعل تم إعادة تشغيل هذه الوحدة إلى العمل لتساهم مع بقية الوحدات في استقرار الشبكة وبالتالي تقليل ساعات طرح الأحمال.

 

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً