هيئة علماء ليبيا تحذر من تغلغل المذهب الشيعي

المفتي العام الصادق الغرياني
المفتي العام الصادق الغرياني

حذرت هيئة علماء ليبيا، اليوم السبت، الشباب في ليبيا من المساعدة أو تمكين المذهب الإسلامي الشيعي من الإنتشار في البلاد، وانتقدت ما وصفته بـ”تحركات مريبة للسفارة الإيرانية في ليبيا”.

ونبهت الهيئة في بيان، حصل موقع عين ليبيا على نسخة منه، إلى خطورة ما أسمته “المد الاستعماري” الذي تقوم به بعض الدول وخاصة إيران في استثمار المد الشيعي في نظرتها “الاستعمارية التوسعية”.

وطالب البيان أعضاء المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة أن يضطلعوا بمسؤولياتهم تجاه هذه القضية والمسارعة بسن قوانين للقائمين عليها.

واقترحت الهيئة في بيانها على وزارة الداخلية ولجنة الأمن القومي بالمؤتمر الوطني، تشكيل لجنة لمكافحة هذه الظاهرة، مختتمة البيان بالتأكيد على أن أنها ستبذل كل ما من شأنه جذب اهتمام الرأي العام إلى هذه القضية.

وكان المفتي العام لليبيا، الصادق الغرياني، حذر مؤخرا من محاولة إيران نشر التشيع في ليبيا، وقال إن “هناك نشاط مشبوه وسيئ من إيران داخل ليبيا، حيث تنشر الكتب وتقام معارض ودعوات للتشيع”.

وكشف الغرياني النقاب عن أن “عائلات ليبية اتصلت بدار الإفتاء تحذر من أن يتحول أبناؤها إلى مذاهب ملحدة مثل الأحمدية والقاديانية”، مشيرا إلى أن الإيرانيين يستدرجون الشباب وعامة الناس لدعوات مجانية لزيارة إيران ومنحهم إقامات في فنادق فخمة بزعم رغبة طهران في مساعدة ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً