صحفيون ليبيون ينددون بقيام منظمة العفو الدولية بنشر عبارات تحرض على الكراهية ضد الليبيين

 

عين ليبيا

أصدر مجموعة من الصحفيين الليبيين بيان تنديد حول مانشرته منظمة العفو الدولية عبر صفحتها العربية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بتاريخ 24 نوفمبر من العام الحالي و الذي ناشدت فيه المنظمة جمهور المتصفحين و المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي إطلاق حملة تستهدف صفحة مؤتمر قمة الإتحاد الأوروبي – الإتحاد الإفريقي التي انعقدت في أبيدجان و تدعو لإطلاق فوري للمهاجرين الأفارقة المحتجزين في ليبيا.

البيان الصحفي الذي اطلعت عليه عين ليبيا عبر عن الإنزعاج الشديد إزاء الملصق الترويجي المصاحب للمنشور و الذي ظهر فيه جهاز هاتف خلوي مكتوب بجانبه عبارة ( في ليبيا تستطيع شراء شخصين بسعر هذا الهاتف ) .

كما أكد البيان أن هذه الإدعاءات باطلة و مجافية تماماً للحقيقة و أنها لم تضع إعتبار للأذى الممعنوي و المادي الذي سيطال الليبيين بجميع أعمارهم و شرائحهم .

و أشار البيان إلى أنه ربما يكون هناك سلوك غير مقبول تعرض له المهاجرين بسبب تصرفات فردية من طرف عصابات خارجة عن القانون إلا أن المهاجرين ليسوا وحدهم من كانوا ضحية هذه الممارسات المرفوضة و المدانة.

و في الختام طالب البيان من المنظمة توجيه اعتذار للشعب الليبي الذي ناله من جراء ذلك الكثير من الضرر المادي و المعنوي الذي يتحملون مسؤوليته الأدبية و الأخلاقية.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً