معيتيق يلتقي فريق عمل مبادرة 2020 للتقنية ويؤكد على أهميتها

استعرضوا مشروع الرصد العاكفين العمل عليه والمتمثل في رصد الاستثمارات ورصد المالية والاتصالات وطالبوا مساعدة الحكومة من أجل الوصول إلى المعلومة حتى يتمكنوا من إنجازه

عين ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق” ظهر اليوم الأحد كل من عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة طرابلس “هلال الطبولي”، ورئيس الجمعية الليبية للإنترنت الدكتور “عمر عبدالنبي”، وفريق عمل المرأة والتقنية تمثله كل من الآنسة ” لبنى الزيتوني، وأروى الأرناؤوطي.

وقدم الفريق للنائب عرضاً شاملاً لمبادرة ليبيا “2020”، وأهدافها التي تعتمد على توظيف التكنولوجيا لتقديم خدمات متنوعة في كل مناحي الحياة بإشراف شباب ليبيون من الجنسين برعاية خبراء من مختلف دول العالم، ومنهم ليبيون في المهجر، حيث تقوم الجمعية الليبية للإنترنت بإدارة المشاريع بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات، وكلية تقنية المعلومات بجامعة طرابلس.

وأكدوا بأن المبادرة تهدف للتحفيز على استخدام التقنية والتقليل من الفجوة الرقمية للفئات العمرية المختلفة، بالإضافة لزيادة المحتوى الرقمي العربي على شبكة المعلومات الدولية، وتنويع المصادر الليبية الخاصة بالاقتصاد ومساعدة الباحثين في مجالات مختلفة الحصول على المعلومات لإنجاز أعمالهم.

كما تهدف لنظام التعليم الالكتروني وإنشاء نقاط تبادل انترنت لحفظ حركة مرور البيانات كما تساهم في وضع كافة التشريعات الليبية بلغات متعددة في موقع واحد.

كما استعرضوا مشروع الرصد العاكفين العمل عليه والمتمثل في رصد الاستثمارات ورصد المالية والاتصالات وطالبوا مساعدة الحكومة من أجل الوصول إلى المعلومة حتى يتمكنوا من إنجازه.

فيما عرض فريق “عمل المرأة والتقنية” مشروعهم ” صنع في بيتي” هو عبارة عن منصة الكترونية تستخدم التكنولوجيا لمساعدة المرأة العمل من المنزل باستعمال تقنيات التسويق المتطورة.

فيما أثنى “النائب” على أهمية المشروع لتسهيل تقديم الخدمة وتقريبها للمواطن بطريقة أيسر وأسهل باستخدام التقنية، وأكد على أهميته.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً