لماذا يرفض «أنشيلوتي» تدريب المنتخب الإيطالي

أنشيلوتي: أريد أن استمر في تدريب الأندية (سكايسبورت)

 

عين ليبيا

أكد كارلو أنشيلوتي الذي تردد اسمه للإشراف على منتخب إيطاليا لكرة القدم، أنه ليس مهتما بهذا المنصب وأنه يفضل الاستمرار “بتدريب الأندية”.

وأوضح في برنامج “لا دومينيكا سبورتيفا” الرياضي الأحد “الاتحاد اتصل بي للقيام بدور مدرب المنتخب، لكني لا أريد تبديل مهنتي”.

وأوضح أنشيلوتي الذي درب يوفنتوس وميلان الإيطاليين وتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني، “سيكون حلما لي الجلوس على مقاعد احتياطي المنتخب، لكن أن أكون مدربا لناد شيء، وأن أكون مديرا فنيا لمنتخب شيء آخر. أريد أن استمر في تدريب الأندية”.

ولم يعين الاتحاد الإيطالي خلفا للمدرب جانبييرو فنتورا الذي أقيل من منصبه بعد فشل المنتخب في التأهل لنهائيات مونديال 2018 في روسيا للمرة الثالثة في تاريخه، وخروجه من الملحق الأوروبي على يد السويد.

وكان أنشيلوتي الذي أحرز دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، الخيار الأول لخلافة فنتورا عند رئيس الاتحاد كارلو تافيكيو الذي أرغم بدوره على الاستقالة.

واعتبر أنشيلوتي أن “كرة القدم الإيطالية تعاني من مشاكل جدية، ولا أعتقد بأني أستطيع حلها بمفردي. كالعادة، نرمي الأخطاء على المدرب لكن الأمور لا تستقيم هكذا. هناك مشكلة بنيوية. فعلى سبيل المثال، لماذا نحن البلد الأوروبي الوحيد الذي فيه ملاعب ليست بالمستوى المطلوب وتبقى نصف مدرجاتها فارغة؟. بالتأكيد، هذا ليس من أخطاء فنتورا”.

ولا يقوم أنشيلوتي بأي عمل منذ إقالته من تدريب بايرن ميونيخ بطل ألمانيا على خلفية الهزيمة الثقيلة أمام باريس سان جرمان الفرنسي 0-3 في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا على ملعب بارك دو برانس في العاصمة الفرنسية، علما بأن الفريقين يلتقيان إيابا، الثلاثاء، على استاد أليانز أرينا في ميونيخ.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.