شكري : إجراءات شكلية ستنتهي قريباً لإعتماد محمد عبد العزيز سفيرًا لليبيا

 

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الأحد بمقر إقامته في القاهرة وزير الخارجية المصري سامح شكري والسفير المصري لدى ليبيا وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية بحضور وزير الخارجية المفوض محمد سيالة وسفير ليبيا في القاهرة محمد عبد العزيز والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني.

الاجتماع تطرق إلى اللقاء الذي استضافته القاهرة وجمع قيادات عسكرية ليبية حيث أشاد السراج بما حققه الإجتماع من خطوات هامة على طريق توحيد المؤسسة العسكرية حيث قال إننا نحتاج أن نبني على هذه التطورات الإيجابية .

كما ناقش الجانبان مراحل خارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة وما أعترض بداياتها من عراقيل آملين أن تحقق المرحلة الثانية هدفها من تحقيق مصالحات وتوحيد للرؤى خلال المؤتمر الوطني ، وقال السراج إننا ملتزمون بما ينتج من اتفاق وفقًا لآليات الإتفاق السياسي الذي يعد الأرضية التي ينطلق منها المسار السياسي .

 

وزير الخارجية المصري أكد على أن الإجراءات الشكلية لإعتماد محمد عبد العزيز سفيرًا لليبيا لدى مصر ستنتهي قريبا جداً وأشاد شكري بكفاءة ومكانة عبد العزيز وترحيب مصر بتعينه، و قال شكري أن مصر ستدعم جهود رئيس المجلس الرئاسي وأي مطالب لحكومة الوفاق الوطني قد تعرض على مجلس الأمن الدولي والذي تشغل فيه مصر حاليًا عضوية غير الدائمة .

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً