لجنة إعادة الاستقرار لبنغازي تقرر صرف 750 دينار شهرياً ولمدة عامين لـ«الأسر النازحة»

قررت اللجنة في اجتماعها تخصيص 65 مليون دينار خارج الميزانية العامة للصرف على المشاريع العاجلة في بنغازي

عين ليبيا

ترأس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني الاجتماع العادي الثالث للجنة إعادة الاستقرار إلى مدينة بنغازي والذي عقد بمقر رئاسة الأركان العامة بمدينة المرج.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة متمثلين في كل من رئيس الأركان العامة – الحاكم العسكري درنة بن جواد الفريق عبدالرازق الناظوري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري وعميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، إضافة إلى مقرر اللجنة – مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بمجلس الوزراء رضا فريطيس.

وتشكلت اللجنة تحت اسم لجنة أعمال بنغازي في 8 نوفمبر الماضي بقرار من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رقم (74) لسنة 2017 ميلادي، على أن تعنى اللجنة بحل كافة المعوقات والعراقيل والاختناقات التي تواجه مدينة بنغازي بشكل عاجل نظرا لتضرر عدد من مناطقها، ثم تغيير اسمها إلى لجنة إعادة الاستقرار لبنغازي.

وناقشت اللجنة نتائج اجتماعاتها السابقة، خصوصا فيما يتعلق بآلية تمويل مشاريع اللجنة وآلية الصرف على المختنقات القادمة.

وقررت اللجنة في اجتماعها تخصيص 65 مليون دينار خارج الميزانية العامة للصرف على المشاريع العاجلة في بنغازي إضافة إلى المشاريع التي ستنفذها الحكومة عبر وزاراتها ومؤسساتها وهيئاتها بقيمة 132 مليون دينار وأعلن عنها في وقت سابق.

وتركز الاجتماع حول مشاكل النازحين في بنغازي وخصوصا المقيمين في المدارس والمرافق العامة وكيفية إيجاد حلول وبدائل عاجلة لهم.

و قررت اللجنة صرف 750 دينار شهريا لمدة عامين لكل العائلات التي نزحت في المقرات الحكومية من مؤسسات تعليمية وغيرها.

وبحثت اللجنة المشاريع المزمع تنفيذها بشكل عاجل بما يضمن حل كافة المختنقات في المناطق المحررة من توصيل الكهرباء والماء وإزالة المخلفات ورصف الطرق المتضررة وصيانة المراكز الطبية والأمنية والمؤسسات التعليمية.

كما بحثت اللجنة اختيار اللجان الفرعية بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة منها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً