قُنصل الفلبين: العناصر الطبية ترغب في العودة بعد تسهيل التحويلات المالية من المصرف المركزي

مدير مركز طرابلس الطبي يناقش مع قنصل «الفلبين» عودة العناصر الطبية المساعدة ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

التقى مدير عام مركز طرابلس الطبي الدكتور محمد حنيش اليوم الخميس قنصل دولة الفلبين لدى ليبيا مردوميل سيلو مالكور حيث تركز اللقاء الذي عقد بحضور رئيسي قسمي الإسعاف والتمريض حول كيفية استجلاب العناصر الطبية المساعدة الفلبينية للعمل في المركز.

مدير عام مركز طرابلس الطبي أشار للفراغ الذي تركته العناصر الطبية المساعدة الفلبينية عقب عودتها للفلبين خلال السنوات الماضية وأدى لتدني مستوى الخدمات الطبية في المركز.

فيما أكد القنصل الفلبيني رغبة العناصر الطبية في العودة للعمل بليبيا عقب إعلان وزارة الصحة التوصّل إلى اتفاق مع مصرف ليبيا المركزي بشأن تسهيل التحويلات المالية للعناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة، والبدء الفعلي في إجراءات إصدار البطاقات الائتمانية “الفيزا” لهم.

كما اعتبر ” حنيش” خطوة ليبيا المركزي بالبادرة الطيبة لحلحلة المشاكل والمختنقات التي يعانيها قطاع الصحة من الناحية المالية مع العناصر الطبية الوافدة، موضحاً أن عودتها لمركز طرابلس الطبي ستكون بداية لعودة كل المرافق الصحية في ليبيا، وطلب من القنصل نقل صورة واضحة المعالم لما شاهده من أمن واستقرار في العاصمة، وسير العمل في المركز بطريقة انسيابية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • شكرا عين ليبيا

    هل تعلم ان نهر الليطاني في لبنان غاااارق في المشاكل حيث نضب جزء منه و الجزء الآخر ملوث و قد تسبب تلوث مياه نهر الليطاني باصابة 600 شخص بمرض السرطان في لبنان
    انصحكم بقراءة جريدة النهار اللبنانية ،، قسم لبنان ،، قسم مجتمع و مناطق

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً