«العزومي» يعلن عن حاجة مركز سبها لعلاج الأورام لأعمالِ توسعةٍ شاملة

الزيارة التي قال “العزومي” أنها تأتي للوقوف على حجم المشاكل الفنية التي تعاني منها المرافق الصحية الواقعة بالمنطقة الجنوبية

عين ليبيا

أعلن مدير إدارة المشروعات “محمد العزومي” عن حاجة مركز سبها لعلاج الأورام؛ لأعمال توسعة شاملة تضم غرف الكشف والإيواء.

وكشف “العزومي” عن تردد ما يزيد عن 500 حالة على المركز من مختلف مدنِ ومناطق ليبيا وفقاً لم تضمنه سجل المركز الخاص بالحالات.

وأكد أن المركز يقدم خدماته “بشكلٍ جيد” ولكنه بحاجةٍ لأعمال توسعةٍ تتلاءم وحجم الخدمات التي يقدمها؛ خصوصاً أنه الوحيد الذي يقدم خدمات علاج مرضى الأورام بالمنطقة الجنوبية.

وأوضح أن مستشفى براك العام يحتاجُ إلى “دعمٍ كامل وإلى صيانة منظوماته العاطلة عن العمل؛ ليتمكن من تقديم خدماته للمواطنين” على حد قوله.

أما فيما يخص مركز سبها الطبي؛ فقد أرجع “العزومي” أسباب المشاكل التي يعاني منها المركز؛ إلى توقف المولد الكهربائي عن العمل، وإلى نقص الأثاث الطبي كأسرّة العناية؛ إلى جانب توقف بعض المصاعد عن العمل، وتوقف أعمال الصيانة في بعض الأقسام الإيوائية أيضاً؛ الأمر الذي أدى إلى نقص السعه السريرية للمركز.

الزيارة التي قال “العزومي” أنها تأتي للوقوف على حجم المشاكل الفنية التي تعاني منها المرافق الصحية الواقعة بالمنطقة الجنوبية؛ جاءت أيضاً للاطّلاع على المشاريع الجاري تنفيذها بمركز سبها الطبي كتوريد وتركيب مصنع الأكسجين الطبي؛ وإنشاء خزان مياه أرضي بسعة 900 متر مكعب؛ وكذلك لمتابعة أعمال الصيانة الجذرية الجاري تنفيذها بقسم الأمراض السارية.

 

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.