«السراج» يبحث مع لجنة مختصة للدعم التقني للاستحقاقات الانتخابية المقبلة

تحدث رئيس اللجنة عن خارطة طريق للوصول إلى الإنجاز الأمثل في هذا الشأن والذي يحفظ الأمن القومي ويوفر بيانات موثوق بها ومحمية في ذات الوقـت.

عين ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح اليوم الإثنين 22 يناير بمقر المجلس بمدينة طرابلس مع اللجنة المختصة بتطوير قاعدة البيانات الوطنية التي يرأسها الدكتور محمد باني، وحضر الاجتماع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح ووزير الداخلية عارف الخوجة.

وتم عرض مرئي بشأن قاعدة البيانات ودورها المحوري في دعم المفوضية في إنجاز الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ووضح العرض كيفية استخدام قاعدة البيانات كمنصة مركزية للتكامل والربط المعلوماتي بين الجهات الحكومية.

وأشار العرض إلى أهمية إستحداث البطاقة الشخصية الإلكترونية التي تحوي البيانات الشخصية الأساسية لحاملها حيث تحتوي على شريحة الكترونية يمكن لها حفظ المعلومات الرقمية وتمثل حماية للمعلومات وتتولى إصدارها مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، لاستخدامها في الانتخابات وغيرها من عمليات مثل الدعم النقدي والسلعي وما إلى ذلك.

وتحدث رئيس اللجنة عن خارطة طريق للوصول إلى الإنجاز الأمثل في هذا الشأن والذي يحفظ الأمن القومي ويوفر بيانات موثوق بها ومحمية في ذات الوقـت.

وتحدث الرئيس على أهمية المشروع حاثا على انجازه بعد مناقشة تفصيلاته للإستخدام في الاستحقاقات الإنتخابية ضماناً للشفافية والنزاهة وتسهيلا للمراقبة، وأشار إلى ضرورة وضع برنامج زمني وأن لا يقتصر الأمر على إصدار البطاقة الذكية بل يشمل أيضا آليات توزيعها.

وأكد الرئيس خلال الاجتماع على حرص المجلس الرئاسي على دعم المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات لتؤدي عملها بالطريقة المثلى، وإيجاد حلول عاجلة لما تواجهه من مختنقات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً