الهلال الأحمر.. دورة تدريبية في مجال «الوقاية من الأمراض المعدية»

قالت مدير مكتب تنمية الموارد البشرية بالإدارة د. إيناس العبيدي أن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين إدارة الخدمات الصحية-بنغازي وجمعية الهلال الأحمر الليبي

عين ليبيا

أقيمت صباح اليوم الاثنين الموافق 22 يناير 2018 م بمقر إدارة الخدمات الصحية – بنغازي دورة تدريبية في مجال الوقاية من الأمراض المعدية استهدفت منتسبي الهلال الأحمر الليبي فرع توكرة وذلك بإشراف وتنسيق مكتب تنمية الموارد البشرية بالإدارة.

وتضمن برنامج الدورة محاضرة عن إجراءات مكافحة العدوى ألقتها د. تهاني السعيطي منسق مكافحة العدوى بالمركز الصحي سيدي يونس تناولت خلالها الأمراض المعدية والوقاية منها، وإجراءات الوقاية من العدوى أثناء الإسعاف والتعامل مع الجثث وتجمعات الهجرة غير الشرعية، وطرق إصحاح اليدين، والطرق السليمة أثناء التعامل مع المحاقن والأدوات الحادة، وتضمنت أيضا محاضرة لمدرب الإسعافات الأولية أ.عبد المنعم العروية تناول فيها مفاتيح السلامة، وإسعاف بعض الحالات الخاصة مثل الصرع وغيره، كما تضمن البرنامج تدريبات وتطبيقات عملية حول كل المواضيع المطروحة.

وقالت مدير مكتب تنمية الموارد البشرية بالإدارة د. إيناس العبيدي أن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين إدارة الخدمات الصحية-بنغازي وجمعية الهلال الأحمر الليبي.

واستعرض منتسبي الهلال الأحمر الليبي فرع توكرة في ختام البرنامج شريط مرئي حول أنشطتهم في مجال العمل الإنساني بحضور المدير المساعد بإدارة الخدمات الصحية – بنغازي، ومديري مكاتب تنمية الموارد البشرية، والتفتيش والمتابعة، والإعلام والتوعية والتثقيف الصحي، ومدير المركز الصحي سيدي يونس، ورئيس هيئة التمريض بالمركز.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً