«معيتيق» يشيد بدور مصلحة التسجيل العقاري في المحافظة على أملاك الدولة

ا تم خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تقديم عرض مرئي يوضح تاريخ التسجيل في ليبيا والمراحل التي مرت بها المصلحة من تأسيسها وصولاً للخطوات الجادة لتفعيل عملها حفاظاً على أملاك المواطنين والدولة.

عين ليبيا

أشاد النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق”، في الكلمة التي ألقاها خلال حضوره جانباً من المؤتمر الثاني للتسجيل العقاري الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، بالجهود التي بذلتها المصلحة منذ تأسيسها، للمحافظة على أملاك الدولة العقارية، وأرشيفها، ودورها الفاعل في التنمية الاقتصادية.

كما أشار للانتهاكات القانونية من بعض الأطراف والجهات على عقارات الدولة، وشدد على ضرورة أن يكون عمل المصلحة مرتبط مع الإدارات القانونية والتشريعية من أجل العمل ككتلة واحدة لتفعيلها وفق آليات واضحة في المناطق التي يسودها استقرار خلال المرحلة القادمة.

كما أكد على أهمية وزارة الحكم المحلي في المحافظة على أملاك الدولة بعد انتقال جزء كبير منها للبلديات.

فيما أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار “محمد الحافي”، بأن مصلحة التسجيل العقاري إحدى المؤسسات الهامة في الدولة الليبية تعمل وفق قوانين وتشريعات للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة، وتسجيل العقارات تساهم بشكل مباشر في تنشيط الاقتصادي الوطني.

وأعرب “الحافي” عن ثقته في خروج المؤتمر بتوصيات، تسهم بشكل مباشر في تفعيل عمل المصلحة كي تتمكن من أداء المهام المنوطة بها.

كما تم خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تقديم عرض مرئي يوضح تاريخ التسجيل في ليبيا والمراحل التي مرت بها المصلحة من تأسيسها وصولاً للخطوات الجادة لتفعيل عملها حفاظاً على أملاك المواطنين والدولة.

المؤتمر الذي تختتم أعماله غداً الأربعاء حضره العديد من المسؤولين والخبراء المختصين في الجانب القانوني والعقاري عرضت خلاله أوراق عمل وبحوث تشيد بدور التسجيل العقاري في دعم الاستقرار والتنمية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً