كريم يحث على أهمية «تضمين» الخدمات التي يقدمها المركز الوطني لمكافحة الأمراض

تم خلال الاجتماع التعرف على بعضٍ من خطط المركز لعام 2018

عين ليبيا

ذكر مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية “غسان كريم” أنه من “المهمٍ جداً” تضمينُ الخدمات التي يقدمها المركز الوطني لمكافحة الأمراض عند تطوير حزمة الخدمات الصحية الأساسية؛ باعتبارهِ “يمثلُ أحد أهم المؤسسات التابعة لوزارة الصحة؛ إلى جانبِ إشرافه على العديد من الأنشطة والبرامج الصحية ذات أهميةٍ بالغةٍ للمواطن”.

وأشار إلى “أهمية” التركيز على الآلية التي يقومُ من خلالها المركز بتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الدرن؛ ابتداءً من إجراءِ الكشف عن المريض والطريقة التي تتم بها إحالتهُ ؛ وصولاً إلى توفير الإمداد الطبي الخاص بمشغلات المعامل والأدوية.

وإلى التركيزِ أيضاً على الآلية الخاصة بتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة مرض الأيدز؛ من حيث استيفاء قواعد البيانات وتنفيذ برامج الفحص والمشورة وتوفير الأدوية وتقديم الدعم للمتعايشين.

وأوضح أن “تكاثفَ” الجهود للنهوض بالقطاع الصحي في ليبيا؛ سيساهم “كثيراً ” في إدارة الموارد المتاحة بشكل “أفضل”؛ كما سيضمن حصول المواطن على خدمات جيدة “تُعزِز” صحة المجتمع.

وأشار “كريم” إلى اجتماعٍ عقدهُ في المدة الماضية؛ حضرهُ ممثلون عن مكتب التعاون الفني؛ وإدارة مكافحة الدرن والجذام؛ وإدارة مكافحة الايدز والامراض المنقولة جنسياً؛ وإدارة الحماية الصحية؛ وإدارة مكافحة الامراض غير السارية؛ تم خلاله مناقشة دور المركز في دعم وتطوير حزمة الخدمات الصحية الاساسية.

كما تم خلال الاجتماع التعرف على بعضٍ من خطط المركز لعام 2018؛ من خلالِ عرض مرئي قدمه “د. أحمد الجعيدي” ؛ إلى جانب مناقشة البرامج الفنية التي تشرف عليها إدارة الحماية الصحية وإدارة مكافحة الامراض غير السارية.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.