شركة «سبيس إكس» الفضائية تُطلق«فالكون هيفي» أقوى صاروخ فضاء في العالم

عين ليبيا

تمكنت شركة «سبيس إكس» الفضائية من إطلاق أقوى صاروخ في العالم أمس الثلاثاء وذلك من مركز كينيدي الفضائي التابع لوكالة ناسا بولاية فلوريدا الأمريكية.
وأتى إطلاق الصاروخ وسط مخاوف من دماره أو تحطمه كاختبار على قدرته على حمل أوزان أثقل والتي يمكن لهذا الصاروخ توفيرها بحمل الأقمار الصناعية الكبيرة وتسهيل نقل البشر للسفر عبر الفضاء.
«فالكون هيفي» هو أقوى صاروخ فضاء من شركة سبيس إكس، حيث يتكون من ثلاثة صواريخ فضاء Falcon 9 عملاقة ويحمل 27 محرك تشغيل، حيث يحمل كل صاروخ «فالكون 9» تسع محركات، وهو ما يتيح له نقل 70 طناً من المعدات والبضائع إلى الفضاء، مما يجعله أقوى صاروخ فضاء في العالم.
وتتمثل المهمة الأولى للصاروخ في إرسال شحنة ما إلى المدار المحدد دون أن تنفجر، وذلك كاختبار لقدرة الصاروخ الذي نجح في مهتمه في إيصال سيارة الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس من نوع «تسلا رودستر» إلى مدار حول الشمس.
يتوقع محللون أن يُستخدم «فالكون هيفي» في العديد من المهمات الفضائية خلال هذا العام، حيث من المقرر استخدامه في إطلاق قمر صناعي للإتصالات خاص بمنظمة أو شركة «عرب سات» المملوكة للجامعة العربية، بالإضافة لإطلاق «حمولة اختبار» خاصة بسلاح الجو الأمريكي، هذا بالإضافة لعدد آخر من الرحلات المقرر الاعتماد فيها على الصاروخ الجديد نفسه.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.