يوفنتوس يحقق فوزاً ثميناً على سلتيك بثلاثية نظيفة

يوفنتوس يعود من غلاسكو بنقاط الفوز
يوفنتوس يعود من غلاسكو بنقاط الفوز

على ملعب سلتيك بارك في غلاسكو، سجل اليساندرو ماتري (3) وكلاوديو ماركيزيو (77) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (83) الاهداف، وفي الثانية على ميستايا، سجل الفرنسي عادل رامي (90) هدف فالنسيا، والارجنتينيان ايزيكييل لافيتزي (10) وخافيير باستوري (43) هدفي باريس سان جرمان.

وتقام مباراتا الاياب في 6 آذار/مارس المقبل.

بدأ سلتيك اللقاء مهاجما بعد ركلة البداية مباشرة، وسدد الكيني فيكتور وانياما كرة محكمة تصدى لها قائد يوفنتوس وحارسه جانلويجي بوفون (1)، ورد يوفنتوس بهجمة اولى افتتح منها التسجيل بعد عرضية من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة اخطأ النيجيري ايفي امبروز، احد افضل المدافعين في امم افريقيا 2013 في جنوب افريقيا، في التعامل معها فارسلها اليساندرو ماتري بعيدا عن متناول الحارس الانكليزي فرايزر فورستر فعبرت خط المرمى قبل ان يخرجها احد المدافعين لتعود الى كلاوديو ماركيزيو الذي وضعها بقوة في سقف الشبكة لكن الهدف احتسب للاول (3).

وحاول وانياما مجددا بركلة زاحفة ارتمى بوفون وسيطر عليها (6)، وجرب كريس كامونز حظة بكرة مماثلة كان لها الحارس الايطالي بالمرصاد (10)، واضاع كامونز فرصة ثمينة لادراك التعادل (15)، وتابع سلتيك سيطرته ومحاولاته وتدخل بوفون اكثر من مرة وابعد الخطر عن مرماه في وقت لم يستطع فيه يوفنتوس عبور منتصف الملعب.

وارسل كامونز مجددا كرة ارضية وصلت خفيفة الى بوفون (21)، وسدد وانياما بجانب القائم الايسر (22)، وكسر المونتينيغري ميركو فوسينيتش مصيدة التسلل مستفيدا من تقدم لاعبي سلتيك لكنه تباطأ في التسديد وحاول الهروب من الحارس الذي تقدم لملاقاته فضاعت فرصة هدف التعزيز للضيوف في ثان هجمة لهم (26)، ومتابعة مقصية خلفية من كامونز لكرة عالية مرت بجانب القائم الايمن لمرمى بوفون (28).

وعلت رأسية وانياما عارضة مرمى يوفنتوس اثر ركنية (38)، وتسديدة جديدة لكامونز في احضان بوفون (40)، ومحاولتان اخيرتان لوانياما (43 و45) انهى بهما الشوط الاول الذي سيطر سلتيك على مجرياته من البداية وحتى النهاية دون ان ينجح في ترجمة هذه السيطرة الى اهداف.

وفي الشوط الثاني، لم يتبدل السيناريو كثيرا وظل سلتيك مهاجما ولعب يوفنتوس على المرتدات دون ان يشكل اي خطر مباشر، وامسك بوفون على دفعتين كرة تابعها غاري هوبر من داخل المنطقة اثر ركلة حرة (48)، وجاءت المحاولة التالية بعد ما يزيد على 13 دقيقة من ركلة حرة ومتابعة رأسية من امبروز اوقفها الحارس الايطالي (62).

وقاد يوفنتوس هجمة اولى في هذا الشوط من الجهة اليسرى وارسلت الكرة الى نقطة الجزاء تابعها فوسينيتش وارتدت من قدم احد المدافعين (66)، وجاء الهدف الثاني من الهجمة الثانية ومن نفس الجهة بعد تبادل الكرة بين ماتري وماركيزيو انهاها الاخير في المرمى الخالي من حارسه (77).

واستغل يوفنتوس التباعد بين لاعبي سلتيك والمساحات الواسعة واضاف الهدف الثالث من الهجمة الثالثة المرتدة بعد لعبة مشتركة بين ليوناردو بونوتشي وسينيتش الذي تابع الكرة من داخل المنطقة على يسار الحارس فورستر (83).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً