مجلس الوزراء بحكومة الوفاق يعقد اجتماعه العادي الأول للعام الجاري

مجلس الوزراء بحكومة الوفاق يعقد اجتماعه العادي الأول للعام الجاري ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

عقد مجلس الوزراء لحكومة الوفاق الوطني اجتماعه الأول للعام الجاري برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وبحضور نائب الرئيس أحمد معيتيق وعضوي المجلس أحمد حمزة و محمد عماري و الوزراء المفوضين وذلك بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

حيث استمع الحضور في بداية الإجتماع لملخص رئيس المجلس حول أهم وآخر المستجدات على الصعيد المحلي بما في ذلك الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد، وتواصل رئيس المجلس مع عدد من النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة وعمداء البلديات.

كما تطرق رئيس المجلس الرئاسي إلى متابعته اليومية لملف مهجري تاورغاء إلى مدينتهم، والأسباب التي حالت دون عودتهم في الأول من الشهر الجاري، مؤكدًا على استمرار الجهود من خلال التواصل مع كافة الأطراف لحلحلة المعوقات التي تحول دون ذلك في أسرع وقت.

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح مفصل من قبل وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين حول خلفيات الاتفاق الموقع بين بلدي مصراته وبلدي تاورغاء بشأن عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم و عراقيل تنفيذ الإتفاق بالرغم من إيفاء المجلس الرئاسي بالتزامه إتجاه هذا الاتفاق، مؤكداً على استمرار الاتصالات الاجتماعية بين الطرفين.

وزير الصحة قدَّم نُبذة عن الإجراءات المتخذة من جانب وزارة الصحة ومنها توفير بعض الأجهزة والمعدات للمستشفى الميداني المقام بمخيم نازحي تاورغاء بمنطقة قرارة القطف.

وتم التطرق إلى الأوضاع في مدينة درنة والتحشيدات العسكرية هناك، حيث أكد السراج على موقف المجلس الرئاسي بعدم الانجرار وراء تصعيد عسكري غير محسوب العواقب، وما ينتج عنه من أوضاع إنسانية صعبة.

كما أوضح رئيس المجلس الرئاسي أن المجلس يتابع عن كثب سعر الصرف الليبي أمام العملات الأجنبية ويبدل مابوسعه لاستقرار العملة الوطنية.

و أحال المجلس، المقترح المقدم من وزير المالية المفوض بشأن إنشاء سوق حرة داخل مطار بنينا الدولي لوزارة الاقتصاد.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً