«معيتيق» يلتقي «رئيس اللجنة العليا للعلاج» لمناقشة نتائج عمل اللجنة

«معيتيق» يلتقي «رئيس اللجنة العليا للعلاج» لمناقشة نتائج عمل اللجنة ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق الخميس، رئيس اللجنة الاستشارية العليا للعلاج الدكتور هاشم بلخير بحسب إدارة التواصل بحكومة الوفاق الوطني.

حيث قدم الدكتور بلخير للنائب شرحاً مفصلاً للنتائج التي توصلت إليها اللجنة المشكلة بقرار وزير الصحة رقم “1” للعام الحالي لوضع رؤية جديدة لتنظيم عملية العلاج بالخارج بشكلٍ علمي وإداري لتحقيقها المساواة في حقوق العلاج بين كل الليبيين .

وأشار بلخير خلال اللقاء إلى القائمة النمطية التي اعتمدت من اللجنة لتحديد أنواع الأمراض التي تستدعي العلاج بالخارج بعد التأكد من تعذر علاجها محلياً.

كما أكد أن اللجنة ستعمل وفقاً لمنظومة عمل إلكترونية تربط كل اللجان الاستشارية بالمناطق والبالغ عددها 7 لجان، موزعة على مختلف مناطق ليبيا، بما يضمن حصول الحالات على الرد الطبي خلال زمن قياسي، موضحاً أن الموافقة على علاج الحالات بمنحها نموذجاً بالموافقة يحمل رقماً إشارياً مسجلاً لدى اللجنة، بما يضمن الشفافية في منح العلاج .

فيما أشاد معيتيق بعمل اللجنة الذي سيحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع بما يسهم في تخفيف المصاريف التي أنهكت كاهل الدولة في العلاج بالخارج في تخصصات يمكن علاجها محليًا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً