اللجنة المشكلة من وزارة التعليم للتواصل مع صندوق التأمين الصحي تعقد اجتماعها الأول

ناقش المجتمعون آلية توفير البيانات المتعلقة بموظفي قطاع التعليم وإحالتها لصندوق التأمين العام والتأكيد على سرية البيانات

عين ليبيا

عقد صباح اليوم الخميس 15/2/2018 بمقر وزارة التعليم الاجتماع الأول للجنة المشكلة بقرار وزير التعليم رقم (106) بشأن التواصل مع صندوق التأمين الصحي العام لتقديم خدمات التأمين الطبي لموظفي قطاع التعليم.

حضر الإجتماع الدكتور”سعيد معيوف” رئيس اللجنة والدكتورة” أمال لابا” مقررة اللجنة والدكتور”جمال الصغير” مدير إدارة الجامعات و”أ. طارق محمد البي” و”أ. محمد مفتاح عمر” عن الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، كما حضر الإجتماع أيضا المهندسة”فهيمة الشكشوكي” عن إدارة المعلومات والتوثيق والسيد”أ. شعبان امبية” عن جامعة طرابلس.

ناقش المجتمعون آلية توفير البيانات المتعلقة بموظفي قطاع التعليم وإحالتها لصندوق التأمين العام والتأكيد على سرية البيانات، كما تناولوا كيفية تجميع البيانات لكل العاملين بقطاع التعليم حتي تتمكن اللجنة من أداء عملها بالشكل الذي يضمن استفادة العاملين من خدمات صندوق التأمين الصحي.

كما ناقشوا في البنذ الثاني من جدول أعمالهم آلية التواصل مع صندوق التأمين الصحي العام وتحديد إجتماع تقابلي معهم لتوضيح بعض النقاط التي تهم موظفي قطاع التعليم مؤكدين على ضرورة معرفة البيانات المطلوبة من الصندوق بشكل واضح اختصارا للجهد والوقت.

كما قدم “أ. طارق البي وأ. محمد عمر” مندوبي الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني عرضا عن الآليه والخطوات التي تساعد على تنفيذ برنامج التأمين الصحي لموظفي قطاع التعليم على إعتبار للهيئة خطوات في هذا الإتجاه.

ومن جهته أكد الدكتور”سعيد معيوف” رئيس اللجنة على ضرورة التواصل بين أعضاء اللجنة بشكل مستمر حتي ينجزوا ما كلفوا به من مهام على ان تكون هناك إجتماعات مستمرة.

هذا ويذكر بأنه يوم 20/1/2018 قد دشن “فائز السراج” رئيس المجلس الوطني لحكومة الوفاق الإتفاق الذي تم توقيعة بين صندوق التأمين الصحي ووزارة التعليم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً