إلى وزير الخارجية المفوض فى حكومة الوفاق الوطني

إلى وزير الخارجية المفوض فى حكومة الوفاق الوطني

سيدى الفاضل : لقد تفضلت مشكوراً بالإعلان عن أنتهاء أزمة تعدد التمثيل الدبلوماسي الليبي بالقاهرة من خلال ترشيحكم للسيد ” محمد عبد العزيز ” وأعلنتم فى الإعلام عن موافقة الجانب المصري على هذا الترشيح وتمت الموافقة على أن يكون ” محمد عبد العزيز ” سفيراً لليبيا في مصر .
وأكدتم حرفيا بأن الرئيس المصرى ” عبد الفتاح السيسى ” أستقبل ” محمد عبد العزيز “خلال زيارة رئيس المجلس الرئاسى الليبى ” فائز السراج “الى القاهرة أخيرا وتعامل معه بأعتباره “سفيرا لليبيا فى القاهرة ” حسب قولكم .
وأكدتم بأن السفير ” محمد عبد العزيز ” باشر عمله من مقر السفارة الليبية التاريخى فى حى الزمالك بالقاهرة ، وأضفتم بأن الخطوة التالية للسفير محمد عبد العزيز بعد أستلام مبنى السفارة هى العمل على توحيد كل النتؤات التى نتجت بسبب الأزمة السياسية ،وأوضحتم بأن مشكلة السفارة الليبية بالقاهرة قد حلت ، وقمتم بتوجيه الشكر للسلطات المصرية على حسن تفهمها وتعاونها مع المجلس الرئاسى وحكومة الوفاق الوطنى .
سيدى الفاضل :بكل أسف سوف أختلف معك بخصوص كل ماتفضلتم بالأعلان عنه لأن الواقع على الساحة المصرية مخالف تماما ، فمن المتعارف عليه دبلوماسيا بين الدول أن يقوم السفير الجديد بتقديم أوراق أعتماده الى رئيس الدولة التى سيعمل بها وهذا لم نشاهده ولم تعلن عنه مصر حتى الآن ،أما بخصوص مرافقة ” محمد عبد العزيز ” لرئيس المجلس الرئاسى فى مقابلته للرئيس السيسى فهذا ليس أعتراف أو أعتماد رسمى لمحمد عبد العزيز كسفير لليبيا فى مصر ويجب أن تعلن الخارجية المصرية عن ذلك وليس الخارجية الليبية لحكومة الوفاق ،فكما تعلم سيادتك بأن مصر تتعامل أيضا مع الحكومة المؤقتة بالشرق الليبى المنبثقة عن مجلس النواب ، وكان رئيس مجلس النواب يصطحب معه القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة التابع للحكومة المؤقتة ” محمد الدرسى ” فى مقابلاته مع السيسى والمسؤلين المصريين ، وحتى يومنا هذا مبنى السفارة الليبية التاريخى بحى الزمالك بالقاهرة لايزال تابع للحكومة المؤقتة حتى بعد أن قمتم بتسوية الأوضاع المالية للقائمين على حراسته والتابعين للقنصل العام بالأسكندرية التابع لحكومة الثنى المؤقتة ومع ذلك رفضوا تسليم المبنى ، وأن السيد ” محمد عبد العزيز ” السفير التابع لحكومة الوفاق المرشح من طرفكم يمارس مهام عمله من مبنى تم أستئجاره بميدان أسوان بالقاهرة وليس كما تفضلتم بذكره .
سيدى الفاضل : من المتعارف عليه بأن أى قنصلية يجب أن تتبع سفارة وحكومة دولتها سياسيا ، ولكن القنصلية الليبية العامة بالأسكندرية تتبع حكومة الثنى المؤقتة وتتبع وزير خارجيتها ” محمد الدائرى ” حتى يومنا هذا .
سيدى الفاضل : يؤسفنى أن أقول لك بأن ليبيا حتى يومنا هذا لها سفارتان بالقاهرة ،سفارة تابعة لحكومة الوفاق وسفارة تابعة للحكومة المؤقتة بالقاهرة ، ولها وزيران للخارجية حتى يومنا هذا ، الجميع يعلم بأن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح حينما يزور القاهرة يصطحب معه وزير خارجية حكومة الثنى ” محمد الدايرى ” ويكون فى أستقباله القائم بأعمال سفارة ليبيا المعين من قبل حكومة الثنى المؤقتة ،وعندما يقوم رئيس المجلس الرئاسى ” فائز السراج ” بزيارة للقاهرة يصطحب معه وزير خارجية حكومة الوفاق ويكون فى أستقباله السفير المعين من حكومة الوفاق .
سيدى الفاضل : هذه المعلومات ليست سرا بل هذا هو المتعامل به فى مصر حتى يومنا هذا ،فالقنصلية الليبية العامة بالأسكندرية والقنصل العام يتلقى تعليماته من حكومة الثنى المؤقتة ويضع يده على كل المقار الدبلوماسية المملوكة للدولة الليبية فى مصر بما فيها المبنى التاريخى للسفارة الليبية بالزمالك ،بينما تقوم حكومة الوفاق بأستئجار عدة مقار بالقاهرة كمقر القنصلية الليبية التابعة للوفاق بحى الدقى ومقر السفارة الليبية التابع لحكومة الوفاق بحى أسوان حتى يومنا هذا .وفى الختام نتمنى أن يتم توحيد الوزارات السيادية ويكون لدينا حكومة واحدة ووزارة واحدة للخارجية فى ليبيا  وعندها سيكون لدينا سفارة ليبية  واحدة فى مصر وليس كما يحدث الآن .
ولكم تحياتى وأحترامى…

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

سعيد رمضان

كاتب ليبي.

التعليقات: 1

  • سعيد رمضان

    سعيد الحوتى السفير المعتمد لدولة ليبيا فى مصر هو السيد ” محمد عبد العزيز ” الذى قدم أوراقة الى الرئيس عبد الفتاح السيسى وتم أعتماده رسميا ، والسفير ” محمد صالح الدرسى ” هو قنصل عام بدرجة سفير ،نتسائل هل سيتبع القنصل العام سياسيا الى السفير المعتمد رسميا لليبيا فى مصر ؟ أتمنى من كل قلبى أن يقوم كل من يمثل دولة ليبيا فى مصر الى العمل على توحيد مؤسسات الدولة وتصبح لدينا وزارة خارجية واحدة بعيدة عن هذا الأنقسام السياسى ، ويجب أن نتخلص من تبعية هذا للحكومة المؤقتة وتبعية ذاك لحكومة الوفاق ويكون الجميع تابعين لدولة ليبيا الواحدة الموحدة لكى يتم أحترامنا من قبل الآخرين ونتمنى لكم التوفيق .
    2
    إدارة
    أعجبني · رد · 11 ساعة
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية انت تتبع اي دولة هل انت ليبي؟
    إدارة
    أعجبني · رد · ساعة واحدة · تم تعديله
    سعيد الحوتى
    سعيد الحوتى هل هذا سؤال أم أعتراف بأستمرارية الأنقسام السياسى الذى لايستفيد منه سوى الأنتهازيين ؟ نحن البسطاء مع توحيد مؤسسات الدولة المنتظرة ولايعقل أن نلعب على الحبلين كما يفعل البعض وتكون قلوبهم مع الحكومة المؤقتة وجيوبهم مع حكومة الوفاق أعتقد أننى لم أخطىء حينما طالبت بأن تتبع القنصلية الليبية بالأسكندرية سياسيا لسفارة دولة ليبيا التى تم أعتمادها رسميا بمصر لكى لايضحك علينا الآخرين وأى مواطن وطنى عاقل لايقبل بأستمرارية هذه المهزلة والأنقسام السياسى الذى قسم أبناء الوطن الواحد الى تابع لهذا وتابع لذاك ،ثورة فبراير كانت من أجل حياة أفضل للجميع وليست من أجل تقسيمنا الى ليبيا الشرقية وليبيا الغربية كما يريد لها البعض ولا تفهمونا غلط ولكم تحياتى .
    إدارة
    أعجبني · رد · 6 ساعات
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية رد باسم #القنصل العام:
    انت لست مواطن ليبي لكي تتحدث عن الشأن الليبي.
    إدارة
    أعجبني · رد · ساعتان · تم تعديله
    سعيد الحوتى
    سعيد الحوتى بكل أسف أحمل نفس الجنسية التى يحملها أمثالك وأسلوب الضعفاء الرخيص الذى ينتهجه الجهلاء بالطعن فى أصول الناس لايقدم ولايؤخر ويكفينى فخرا بأننى أحد أبناء قبيلة الحوتى ومن بنغازى وماصدر عنك الآن سأعتبره ” رقصة الديك المذبوح ” كما يقولون .
    إدارة
    أعجبني · رد · 4 ساعات
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية رد باسم #القنصل العام
    اُسلوب الضغط بكتاباتك السخيفة وادعاءات كي تحصل علي مبلغ يصرف علي مذهبات العقل من المخدرات بأسلوب رخيص كنت تستعمله مع المسؤولين وهذة بعض تصرفاتك الدنيئةوالتي لم تجد طريق معنا لأننا نعلم جيدا من انت.
    حاولنا مرارا وتكرارا ان لا ننزل الي مستواك ولكن للاسف كان لابد ان تعرف الناس حقيقتك
    وقد رفعنا أيدينا عنك الفترة السابقة نزولا عند رغبة ابنتك التي كانت تريد اتمام اجراءات الزواج ومخاوفها من ان تعرف الناس حقيقتك وان عاودت مثل هذه الترهات سوف نستكمل نشر حقيقتك .. وستعرض نفسك للمسائلة القانونية.
    وان عدتم عدنا
    إدارة
    لا يتوفر نص بديل تلقائي.
    أعجبني · رد · ساعتان · تم تعديله
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية
    لا يتوفر نص بديل تلقائي.
    إدارة
    أعجبني · رد · ساعة واحدة
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية
    لا يتوفر نص بديل تلقائي.
    إدارة
    أعجبني · رد · ساعة واحدة
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية
    الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الليبية بالاسكندرية
    لا يتوفر نص بديل تلقائي.
    إدارة
    أعجبني · رد · ساعة واحدة
    سعيد الحوتى
    سعيد الحوتى لقد سبق ونشرت هذه الأوراق وكأنك لاتملك غيرها ،وأن هذه الأوراق كانت مقابل خدمات أعلامية قدمتها للقنصلية وأنت تعلم ذلك ،ولكن ماذا ننتظر من رئيس عرفاء فى الأمن ” شاويش ” جعلته الأيام قنصل وسفير ؟ أليست هذه حقيقتك ياشويش محمد الدرسى ؟والحمد لله لم أسرق أموال القنصلية ولم أهدرها على العاهرات والمخدرات وجلسات الأنس للمسؤلين الكبار ، هل لك أن تخبرنا كيف يصل شاويش الى منصب قنصل وسفير ياسيادة معالى السفير ؟ كفانا لعب على الحبلين فأمثالك لايريدون لليبيا أن تستقر لأنك تستفيد من الفوضى والأنقسام وبالبلطجة لتحقيق مصالحك الشخصية ، ولن يمر أتهامك لى وتطاولك على أسرتى مرور الكرام ، وللعلم أتشرف بأننى ليبى من مواليد الأسكندرية وهذا ليس عار ولا نقيصة فالذى حرر الشرق الليبى من الأرهاب الآن من مواليد مصر فهل هو كذلك غير ليبى ؟ وفى الختام أقول ” الجمل لايرى عوج رقبته ” وأذا أتتنى مذمتى من ناقص فهى الشهادة بأنى كامل ” وتقرير ديوان المحاسبة والرقابة الأدارية بخصوص وقفك عن العمل لأهدارك للمال العام ولمخالفات أدارية لايزال سارى المفعول حتى اليوم ولن يهدأ لنا بال حتى تتم محاكمتك ياشاويش محمد والأيام بيننا .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً