المرافق التعليمية تناقش استعداداتها لتغطية احتياجات الفصل الدراسي «الثاني»

أكد (مدير عام المصلحة المكلف) خلال الاجتماع على ضرورة التسريع في معالجة كافة الملفات الخدمية “العالقة”

عين ليبيا

ناقشت مصلحة المرافق التعليمية في اجتماعها الدوري العادي الخامس لسنة 2018 م الترتيبات الفنية والإدارية لاستكمال المشاريع الخدمية والتعليمية المتوقفة وآلية تغطية احتياجات المدارس.

وتضمن الاجتماع الذي انعقد –الخميس– بمقر ديوان المصلحة بطرابلس وبحضور مدير عام المصلحة المكلف –وكيل وزارة التعليم (عادل جمعة)، تضمن استعراض الموقف التنفيذي لمشروع صيانة المدارس ،ومناقشة المشاكل والصعوبات التي أدت إلى تأخر استكمال بعض المشاريع ببلديات طرابلس الكبرى وبلدية زليتن، إضافة إلى مراجعة ملف (توفير الفصول الدراسية المتنقلة) والتي من المقرر البدء في توريدها مع مطلع الفصل الدراسي الثاني لصالح المناطق التعليمية التي تعاني اكتظاظ الفصول.

كما تطرق الحاضرون إلى تحديد سياسات العمل الداخلي للمصلحة وتحديد المهام وفق الاختصاصات فضلا عن استعراض أعمال الإدارات خلال (شهر يناير الماضي) والتي من أبزرها الإجراءات “الفاعلة والسريعة” لتغطية احتياجات المدارس من الأثاث المعملي والسبورات البيضاء ووضع خارطة للبدء في توزيعها وفق الاحتياج الفعلي استعدادا للفصل الدراسي الثاني.

وأكد (مدير عام المصلحة المكلف) خلال الاجتماع على ضرورة التسريع في معالجة كافة الملفات الخدمية “العالقة” وإعطاء الإذن بإعداد الدراسات الهندسية والفنية لإمكانية الاستفادة من بعض المواقع التابعة لمصلحة المرافق التعليمية وإنشاء مراكز خدمية عليها لصالح قطاع التعليم.

إضافة إلى متابعة ملف توزيع المعامل المهنية وإعادة ترتيبه – بالتعاون مع مكاتب التفتيش – وفق متطلبات العملية التعليمية والمفردات الدراسية لمواد العلوم بالمرحلة الثانوية.

كما نوهت إدارتي (التجهيزات) و (المخازن) إلى استكمال توزيع كراسي رياض الأطفال وشروعهما في توزيع السبورات البيضاء ومعالجة ملف تخزين المواد الكيميائية وإعادة تصنيفها.

يشار إلى أن إدارة مصلحة المرافق التعليمية عمدت ضمن “سياسة عملها الداخلي” إلى عقد “اجتماع دوري أسبوعي” يتضمن استعراض عمل الإدارت والمكاتب التابعة لها ووضع الخطط والبرامج التنفيذية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً