رئيس المجلس الأعلى للدولة يلتقي السفير الصيني لدى «ليبيا»

رئيس المجلس الأعلى للدولة يلتقي السفير الصيني لدى «ليبيا»

 

عين ليبيا

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي الإثنين بالسفير الصيني لدى ليبيا “لي زيغو” في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وبحث اللقاء الجانب الإقتصادي والتعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا حيث أكد السفير الصيني دعم بلاده لعملية تعديل الإتفاق السياسي باعتباره الإطار الوحيد لحل الأزمة الراهنة، وضرورة العمل على تحقيق تسوية سياسية شاملة لاستعادة الإستقرار والأمن في ليبيا، مؤكدًا أن الصين كعضو دائم في مجلس الأمن تدعم خطة عمل الأمم المتحدة تحت إشراف المبعوث الخاص “غسان سلامة”.

وأعرب السفير الصيني عن متابعته باهتمام لاحتفالات الذكرى السابعة لثورة 17 فبراير والحشود الضخمة التي شاركت فيها، مؤكدًا أن ذلك يعبر عن تمسك الليبيين بمبادئ الثورة وإصرارهم على طي صفحة الماضي وبناء ليبيا الجديدة.

كما أكد السفير الصيني استعداد بلاده لتقديم والمساعدة للدولة الليبية خاصة في الجانب الإقتصادي والتجاري، مثمنًا تحسن الأوضاع الأمنية الذي يشجع على عودة الشركات الصينية لاستكمال المشاريع المتوقفة.

من جانبه ثمّن رئيس المجلس الأعلى للدولة الدعم الصيني للإتفاق السياسي كمرجعية وحيدة لإدارة العملية السياسية في ليبيا، مؤكدًا انفتاح المجلس الأعلى للدولة على كافة الأطراف ورفضه للحرب والإقتتال، وحرصه على طي صفحة الماضي والمضي قدمًا نحو المصالحة والإستقرار.

كما أكد السويحلي اهتمام لجنة الشؤون الإقتصادية بالمجلس الأعلى للدولة بتحريك عجلة الإقتصاد واستئناف العمل في المشاريع المتوقفة في ظل التحسن الأمني الملحوظ، مُعربًا عن رغبة ليبيا في التعاون مع الصين كونها قوة إقتصادية عظمى.

ودعا رئيس المجلس الأعلى للدولة السفير الصيني إلى التسريع في عودة السفارة الصينية إلى طرابلس بشكل دائم والعمل بكامل طاقمها للمساهمة في استقرار العاصمة وتشجيع جميع السفارات والبعثات الدبلوماسية الأخرى على العودة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً