دورة ساو باولو للتنس: نادال الى دور الثمانية

نادال يتالق بعد الاصابة

نادال يتالق بعد الاصابة

ساو باولو – تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف أول الى الدور ربع النهائي من دورة ساو باولو البرازيلية الدولية لكرة المضرب والبالغة جوائزها 455.775 الف دولار، بفوزه على البرازيلي جواو سوزا 6-3 و6-4.

وكان نادال العائد الى الملاعب بعد غياب 7 اشهر بداعي الاصابة، بلغ نهائي دورة فينا دل مار التشيلية، قرر الانسحاب من منافسات الزوجي في هذه الدورة والاستمرار فقط في الفردي تفاديا لارهاق ركبته، وهو سيقابل في الدور المقبل الارجنتيني كارلوس بيرلوك الذي تغلب على الاسباني البرت راموس الثامن 7-6 (9-7) و6-4.

وبلغ ربع النهائي ايضا الاسباني نيكولاس الماغرو المصنف ثانيا وبطل الموسم الماضي على حساب الايطالي فيليبو فولاندري، بفوزه على التشيلي بول كابديفي 6-4 و6-7 (3-7) و6-2، وسيقابل الارجنتيني دافيد نالبانديان (31 عاما) الساعي الى اللقب الاول منذ تتويجه في دورة واشنطن عام 2010، والثاني عشر في مسيرته.

وتأهل نالبانديان الى دور الثمانية بتغلبه على مواطنه غيدو بيا 6-4 و6-2.

وسقط الارجنتيني خوان موناكو والفرنسي جيمي شاردي الثالث والرابع اللذين اعفيا من خوض الدور الاول مع نادال والماغرو، عند الحاجز الاول فخسر الارجنتيني امام الايطالي سيموني بوليلي 5-7 و2-6، والفرنسي امام الارجنتيني مارتن الوند 6-4 و4-6 و6-7 (5-7).

ولم يكن البرازيلي توماس بيبلوتشي الخامس والاسباني بابلو اندوخار السابع افضل حالا، وسقط الاول امام الايطالي فيليبو فولاندري وصيف بطل العام الماضي 3-6 و2-6، والثاني امام مواطنه البرت مونتانيس 5-7 و2-6.