دوري أبطال اوروبا: بايرن ميونيخ يريد الفوز على الأرسنال

بايرن مصمم على الفوز باللقب القاري

بايرن مصمم على الفوز باللقب القاري

بدأ فشل بايرن ميونيخ في إحراز لقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم منذ 2001 رغم وصوله مرتين للمباراة النهائية في آخر ثلاثة مواسم يثقل كاهل العملاق الألماني.

ولم يخسر بايرن أي مباراة منذ 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ولم تتلق شباكه ولو هدفا واحدا في 2013 ويتفوق بفارق 15 نقطة على أقرب ملاحقيه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكن مدربه يوب هينكيس يدرك على وجه التحديد ما يريده ملاك النادي.

وقال هينكيس للصحفيين عبر مترجم الاثنين عشية مواجهة فريقه مع ارسنال الانكليزي في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال “في الموسم الماضي خضنا موسماً رائعاً لكن في بايرن إن لم تفز باللقب فلن يكون هذا كافيا”.

ويعيش هينكيس موسمه الأخير في بايرن إذ يستعد النادي الألماني لاستقبال المدرب الجديد الاسباني بيب غوارديولا في يوليو/تموز المقبل.

وحقق هينكس (67 عاما) الذي فاز بلقب دوري الأبطال حين درب ريال مدريد في 1998 بداية ناجحة جداً لموسمه الثاني في بايرن بعدما فشل الفريق في الفوز بأي شيء في 2012.

لكنه يعي بدقة أن الأداء المبهر لبايرن لن يكون له أي وزن إن فشل أمام ارسنال الذي تنقصه الثقة.

وقال هينكيس “عامان في بايرن ميونيخ بلا ألقاب وعلينا بالتأكيد عمل شيء ما في هذا الاتجاه”.

وتابع “هذا الموسم أجرينا بعض التغييرات وتحسن مستوانا في الدفاع والمهم بالنسبة لي هو أن جميع اللاعبين تعلموا أن عليهم الدفاع والهجوم. كل لاعب هو مدافع ومهاجم”.

وقال الحارس مانويل نوير إن مفتاح السجل الدفاعي الرائع للفريق هذا الموسم هو الأسس التي يتبعها اللاعبون. وتلقت شباك بايرن سبعة أهداف فقط في 22 مباراة بالدوري الألماني هذا الموسم.

وقال نوير “الفريق ككل يدافع. حين نفقد الكرة نرتد سريعاً للدفاع”.

وقال هينكيس “لدى اللاعبين الدافع والحافز للنجاح وهو عامل مهم جدا يدفعنا للأمام. لقد أظهرنا بالفعل نهما حقيقيا في الدوري وفي كأس المانيا. يجب أن يكون لديك ذلك النهم في أعلى المستويات. دوري الأبطال مسابقة ذات خصوصية كبيرة لأن عليك أن تلعب بطريقة أفضل على مستوى أعلى”.