المنتخب الليبي يواجه الاحد فريق فلامنجو البرازيلي ودياً

فلامنجو البرازيلي
فلامنجو البرازيلي

من المقرّر أن يصل نادي فلامنجو البرازيلي بكامل نجومه صباح السبت المقبل إلى طرابلس، لخوض مباراة ودية استعراضية تجمعه بالمنتخب الليبي لكرة القدم.

وستُقام المباراة على الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي في ملعب طرابلس الدولي، إذ تأتي هذه البادرة بعد اللقاء الذي جمع بين وزير الشباب والرياضة الليبي عبد السلام غويلة وسفير البرازيل في طرابلس.

جدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها نادي فلامنجو البرازيلي إلى ليبيا، بعد المباراة الودية التي خاضها أمام المنتخب الليبي في طرابلس عام 1985، وانتهت بخسارته بثنائية نظيفة.

نبذة مختصرة عن نادي فلامنجو البرازيلي

نادي برازيلي متعدد الرياضات والذي يتواجد في مقاطعة ريو دي جانيرو.

(فلامنغو) هذا الاسم ليس اسم النادي الرسمي Flamengo لكن الاغلبيه تطلق على النادي هذا الاسم.

نادي فلامنغو يملك العديد من المسميات وهي:

(فلا) Fla”

(مينغو) “Mengo”

(مينغاو وتعني المينغو الكبير) “Mengão”

(الاسود والاحمر وهي الوان زي النادي)rubro-negro

نادي فلامنغو لكرة القدم هو النادي الاكثر شعبيه في البرازيل وتقدر عدد الجماهير بما يقارب ال 36 مليون مشجع في البرازيل وحدها طبقاً لاحصائية 2010.

النادي صنف من قبل الفيفا في المركز التاسع من بين افضل 20 نادي في العالم للقرن ال 20.

فلامنغو يلعب في بطولة الكاريوكا ضمن دوري مقاطعة ريو دي جانيرو و يلعب ايضاً في دوري الدرجة الاولى البرازيليرو.

احد الخمسة الفرق التي لم يسبق ان هبطت للدرجة الثانية.

النادي تاسس عام 1885 لكن مباراته الاولى الرسمية كانت بتاريخ 1912 ، فلامنغو تحصل على بطولة البرازيليرو 6 مرات آخرها كان عام 2009 ، وتحصل على كاس البرازيل مرتين وتحصل على بطولة الكارويكا 32 مرة.

بسبب تجهيزات الماراكان لاستضافة كأس العالم 2014 الفريق يلعب مباراياته في ملعب Engenhão ( جواو هافيلانج).

فلامنغو من اغنى الفرق البرازيلية بدخل تقريبا 75.5 مليون دولار في العام، واكثر نادي يحمل قيمة تسويقية حيث تعادل (357.2 مليون دولار) في عام 2011.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • ليبي من الشرق

    ممتاز ان الوزير أول مايفكلر كيف يطلع بايات بره من ليبيا والمحترم أغويله طبق المثل ( المال السايب يعلم السرقه ) توا ياغول ماناقص الرياضة في ليبيا غير تجيب فلامنقو المنتخب العجزه اللي المفترض يلعبوا لعبة الكراسي الموسيقيه مش كوره تجيبلهم فلامنقو ياراجل عيب تبداءها بالخنبه الليبيين راك تحسابهم كيف قبل كل حاجه فاطنيلها زمان ساكتين لأن عسف وجور خلاكم تحلوا من ليبيا بداعي الجهاد من الخارج لكن توا راه يبداء فيكم الجهاد من الداخل أتقي الله راهي بكره ضيقه والليبيين مش حيسيبوك تلعب بأموالهم قاعدة البلاد خاشه في بعضها مفقودين مش عارفين وين وشباب كيف الورد جرحي ومبتوري الأطراف ونساء ثكالي وأطفال ياغويله فقدوا أبأهم وانت تعدي يابطل تجيب فلامنقو بععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع

  • ليبي من الشرق

    المشرفين علي الصفحه / المراجعه يعني تبوا تشوفوا هل الكلام يمشي وإلا لا مازالت النفوس تحت الرقابه ناقص تقول اللي يبي يعلق ايجيب موافقة الأمن الداخلي

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً