النايض والبحث عن دور جديد

بقلم:

الدكتور عارف علي النايض الورفلي شخصية سياسية ليبية غريبة الأطوار له قدرة عجيبة على لعب الأدوار المتاقضة.

فهو ينتمي في ليبيا للمدرسة الصوفية وفي زليتن يحاضر في مسجد الشيخ عبدالسلام الأسمر ويفني أن من ينكر كرامات الشيخ عبدالسلام يعتبر من الخوارج , وفي نفس الوقت يشتغل في الفاتيكان مدرسا في المعهد البابوي للدراسات الاسلامية باللغة العربية التابع للفاتيكان ويشترك مع باباهم في اعتبار ان التيار الاسلامي هو عين الارهاب الواجب محاربته ويلتقي مع اليهود والنصارى في ذلك .

وهو السياسي المخضرم في الخارجية الليبية وسفيرا لدي دولة الامارات الشقيقة وفي نفس الوقت يتصل باحد رجال كتيبة القعقاع يوم كانت تصول وتجول في طرابلس “فوزي الاسطى” ويوجههم لتصفية خصمين سياسيين له وهما الاستاذ نزار كعوان من حزب العدالة والبناء والاستاذ خالد الشريف وكيل وزارة الدفاع .

وهو السفير الليبي في دولة الامارات لخدمة الليبيين فيها، فاذا به يوشي ببعض مخالفيه لاستخبارات الامارات ويتم اعتقالهم وتعذيبهم شهور عديدة بحجة دعم البنيان المرصوص وحتى دعم 17 فبراير، وكان يوحي لذويهم انه “خالي قضية” وانه يسعى لاطلاق سراحهم واستمروا في التعذيب المشين الى ان فضح الامرفي وسائل الاعلام وتدخلت منظمات دولية وتم الافراج عنهم.

وقد اختير سفيرا في الامارات بتنسيق بين محمود جبريل الورفلي رئيس المكتب التنفيذي بعد ثورة 17 فبراير وحكومة محمد بن زايد ليكون جزء من غرفة عمليات ابوظبي لاجهاض ثورات الربيع العربي في مصر وليبيا وتونس وسوريا واليمن ومحاربة الاخوان المسلمين في هذه البلدان وفي بقية دول العالم.

هذا الرجل وقف في واشنطن الاسبوع الماضي يتهم سرايا الدفاع عن بنغازي انهم اخوان ومقاتلة وقاعدة ولا اظن ان الاخوان ادعوا شرف المشاركة في حملة عودة المهجرين الى ديارهم ..وهو يعلم علم القين ان هؤلاء الشباب هم ابعد الناس عن التطرف او الغلو , وطلب في معرض حديثه وزياراته المكوكية في مكاتب الحكومة في واشنطن بالتدخل لضرب الارهاب بعد ان عجز حفتر عن صدهم ..ويطالب ان ان يكون خليفة السراج في المجلس أو يرأس هو حكومة الوفاق تحت المجلس الرئاسي.

اذا كان هذا تاريخك مع من اخلتفت معهم من بني وطنك هل يستقيم ان تكون على رأس حكومة هدفها الوفاق او حتى جزء منها…هذا يظهر حالة الهزلية التي وصلتها بلادنا حتى يكون ترشيح رئيس الحكومة الليبية في دهاليز المكاتب الامريكية وليس في ساحة البرلمان الليبي المنتخب من الشعب .

ورحم الله شوقي حين قال ” مخطئ من ظن يوما ان للثعلب دين” .

بشير الكبتي

الكاتب:

عدد المقالات المنشورة: 1.

تعليقات حول الموضوع

تعليقات 3
  1. 1- بواسطة: عبدالحق عبدالجبار 2018/03/14

    لا فرق بين الكاتب …والمكتوب علية …. لا فرق بين هذا وذاك … لا فرق بين جِبْرِيل و صوان …. يعني لا فرق بين النايض و الراقد …. اجهاض الاخوان اي اخوان ؟ اخون …..من؟ ههههههههه انتم الاثنين قضيتوا علي وطن … اما الإجهاض حرام الا في حالة المرض الشديد الذي ليس له علاج و في هذه الحالة خالتكم الاثنين الإجهاض حلال 100%

  2. 2- بواسطة: عبد الله محمد 2018/03/14

    ليس غريب أن تنطلق الحملة الإعلامية تعود لتقصف الدكتور عارف بعد أن أعلن ترشيح نفسه منافسا لتيار إسلام السياسة! ليس غريب ان يلصق إسم القبيلة بالخصم السياسي، ليس غريب أن يجزم كاتب المقالة بأن خصمه الصوفي المدروش الورفلي هو من آمر كتيبة القعقاع الزنتانية بتصفية الاساتذة نزار كعوان وخالد الشريف وهم لا زالوا يصولوا ويجولوا داخل وخارج ليبيا، وأن هذا المدروش هو من أوشى للإستخبارات الاماراتية لتحتجز من نقلوا الأموال والسلاح عن طريق دبي الى ميليشيات فجر ليبيا حتى تمكنت من توار الزنتان وحرقت مطار العاصمة وإنقلبت على البرلمان المنتخب وقسمت ليبيا الى دولتين، وأن الليبيين الثلاتة الموقوفين بوشاية هذا الصوفي لم تتمكن سفاراتهم التي يحملون جنسيتها الأمريكية والكندية من إطلاق سراحهم الى أن صدر حكم من المحكمة العليا لدولة الإمارات بتبرئتهم وهذا بشهادة السيد عبدالرزاق العرادي نفسه في مقالة سابقة لم يشر فيها لأي تعذيب، والمضحك أن يدعي كاتب المقال أن البنتاجون والقيادة العسكرية في شنطن ينتظرون طلب السيد عارف الصوفي للتدخل وضرب مواقع المتطرفين في ليبيا! مما أخفاه كاتب المقالة أن هذا الصوفي هو أستاذ أكاديمي عمل في عدد من الجامعات والمراكز الدولية أستاذ زائر في جامعة محمد الفاتح التركية وأستاذ سابق في المعهد العالمي للفكر والحضارة الإسلامية بماليزيا ومدير المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية بالعاصمة الأردنية عمّان وأستاذ بكلية الدعوة الإسلامية وعضو مؤسس في رابطة علماء ليبيا وأُدرج إسمه ضمن قائمة خمسين مسلم الأكثر تأثيرا لعامي 2011 و 2012م من قبل المركز الإسلامي الأردني للدراسات الإستراتيجية وللعلم المرحوم والده من مؤسسي جمعية عمر المختار، اليس من الأفضل لجماعة إسلام السياسة محاولة إقناع الليبيين بفضائل حكمهم بدل السعي الى حرق كروت خصومهم السياسيين زورا وبهتانا.

  3. 3- بواسطة: ابراهيم 2018/03/19

    المضحك ان صاحب المقالة و التي تنشر على جدار موقع الداعم الاول لجماعة التطرف الاخوان المسلمين الذين استنكروا حق الشعب في اختياره في انتخابات اولى تخص المؤتمر الوطني والتي دعت الى تفرقة بين الاخوة الليبين والتي دعوتهم بلسان “صوان” ان من لم يختاركم فهو خائن ازلام والخ من الاسماء ومن ثم تقوم جماعتكم الارهابية بدعم الارهابين في شتى بقاع ارض الوطن لغاية هو ان يكون حكمكم المتستر بدين الله الاسلام وانتم منه براء وتدعي على عارف النايض بامور كانك جلست و شاهدت و وثقت ما تدعي ؟!!! فهل كنت بجانبه و برفقته في كل ماتدعي واليس من ماتفعله هو افتراء على الناس قالى تعالى” إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ” حيث اوضحت كتباتك ان ماجل تملكه هو افتراء والبهتان.

    وتتحدث ايضا عن تشكيلات مسلحة وانتم اول داعمين لها في شرق و غرب و جنوب البلاد وهذه تشكيلات تعمل باوامركم والتي جعلتكم في سدة الحكم بشكل غير قانوني كي تجولوا في ارض وطن مفسدين مدعين بالدين وانتم له معارضون .

    وصبيكم “نزار كعوان” وهو منكم ومنكم به تخدعون كان يدعي استقلالية وهو لكم ومنكم من منافقين والاخر الذي يتراس عصابة تستغل شخصيات محسوبة على نظام سابق لكي تساومون بها ما تشتهون وها هو اليوم هارب جبان بين احضان خاسئين منكم.

    واكثر مايضحك انك تتهمه انه عميل وتبع وكانكم لم تكونوا كل عام تحجون لمفتيكم في مصر والذي الان هو في سجون!!!!؟

    واهااات تتحدثون عن ثورة وانتم كنتم ومازلتم لها معارضون وللقذافي اول مباركين و مشاركين وطامعين في سلطة من لحكة انقلابه اللعين !!!!

    واخيرا تتحدثون عن علاقته بالفاتيكان !!! اليس غريانيكم مع بابوات و رهبان و راهيبات يجتمعون؟!! واليس ينطبق عليه كلام او فقط وكما هو معروف عنكم انكم منافقين

    نسال الله ان يبعد شروركم عن الوطن و المواطن ويهلك امثالكم بمثل ماتفعلون والا تقام لكم راية في ارض المسلمين يا اعداء الوطن والدين.

تعليقات 3