المغرب.. أول محطة لشحن السيارات الكهربائية

تركيب أولى محطات شحن السيارات الكهربائية في المغرب (مملكة بريس)

 

عين ليبيا

أعلن معهد الأبحاث بالطاقة الشمسية والطاقات الجديدة في المغرب، عن الشروع في تركيب أولى محطات شحن السيارات الكهربائية في باحات الاستراحة على الطرق السيارة، وذلك في الطريق السيار طنجة-أكادير.

وأوضح بيان للمعهد أنه في إطار مشروع “أميال خضراء” الذي يشرف عليه المعهد بشراكة مع شركة شنايدر إلكتريك، وشركة الطرق السيارة في المغرب وجميع موزعي الوقود المتواجدين على مستوى محور الطريق السيارة طنجة-أكادير، يتم العمل على إنشاء أول شبكة رائدة لمحطات الشحن على مستوى باحات الاستراحة، وذلك على رأس كل 60 كلم.

وأضاف البيان أنه “إجمالا، هناك 37 محطة، مع 74 نقطة شحن بتيارات كهربائية مختلفة يجري تركيبها في باحات الاستراحة بالطرق السيارة وذلك لتغطية محور طرقي يصل طوله إلى 800 كلم”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ألف ألف ألف مبروك للمغرب الشقيق على هذا الإنجاز العلمي و التكنولوجي و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار للمغرب بشكل خاص في مختلف المجالات العلمية و السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و غيرها و لجميع الدول العربية و الإسلامية بشكل عام و شكراً لسعة صدركم و شكراً

  • شكرا جزيلا عين ليبيا

    هل تعلم ان المغني اللبناني ذو الاصول العراقية ملحم زين كان قد تعرض لحادث سير مروع و كسرت يده اليمنى على اثر ذلك !!!! هل تعلم ان المغنية اللبنانية ميريام فارس كانت قد تعرضت لحادث سير مروع تسبب بكسر ساقها !!!!!!!
    هناك من اراد التأكد من الخبر فكتب في موقع قوقل : ملحم زين حادث سير ،،،، ميريام فارس حادث سير !!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً