عسكريون من الجيش الليبي يرفضون قيادة حفتر للمؤسسة العسكرية في ليبيا

الجيش الليبي

عين ليبيا

أعرب رئيس المجلس العسكري في صبراتة الطاهر الغرابلي عن رفض المجلس لأي اتفاق ينتج عن اجتماعات القاهرة لتوحيد القوات العسكرية، واختزالها في شخصية واحدة.

وقال الغرابلي في تصريح صحفي، أن اجتماع القاهرة المزمع لتوحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا ليس معروضاً على الجيش الليبي بل بضغوطات خارجية من بعض الدول دون خطة واضحة.

وتابع رئيس المجلس العسكري في صبراتة أن مشاركة الساسة في مثل هذه الاجتماعات غرضها التسويق السياسي.

هذا وقام الغرابلي منذ فترة بأعلان موقفه الواضح والصريح من اختزال الجيش الليبي ككل بشخصية واحد عبر منشوراته في صفحته الرسمية على فيسبوك حيث قال:

https://www.facebook.com/TaherGrabli/posts/2055059698152381

https://www.facebook.com/TaherGrabli/posts/2055321318126219

في سياق متصل قال مدير الإسناد الأمني بغريان العقيد مفتاح شنكادة في تصريح تلفزيوني لقناة النبأ الفضائية إنه من المستحيل توحيد الجيش تحت قيادة حفتر كونه استعان بالإمارات ومصر لضرب درنة وضباط المنطقة الغربية لن يتحدوا معه لهذا السبب.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • slah

    انا كمواطن ارى ان كل من يرفض القبول بحفتر يتحدث حديثا متاخرا جدا عن زمانه ، لقد كان الواجب عليهم التحرك لوقف حمام الدم في المنطقة الشرقية من السفاحين الارهابيين ، الذين اغتالوا في المساجد وامام البيوت وفي الاسواق ، فجروا عن بعد ، واطلقوا النار عن قرب ، كان من الضروري التحرك ضدهم ، لكن المسؤولين في الغرب الليبي وقفوا موقف المتفرج من تلك الاعتداءات ، فاضطر نظراؤهم في الشرق للتحرك منفردين ، وكان هذا بقيادة حفتر ، وأخيرا نسمع نوري بو سهمين يؤكد أنه وغيره من المسؤولين كانوا يدعمون القتلة ….. هذا السكوت من ضباط المنطقة الغربية في تلك الفترة لا يعطيهم الحق في رفض حفتر او غيره ، فهم لم يتحركوا في الوقت المناسب ، وبالتالي لا حق لهم اليوم في القبول والرفض .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً