عقيلة صالح: لكل ليبي الحق في الترشح للانتخابات سواء كان سيف الإسلام أو غيره

عين ليبيا

قام رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، بالتعليق على ترشيح سيف الإسلام القذافي لمنصب الرئيس في ليبيا.

وأعلن صالح، خلال حوار صحفي أمس الأربعاء، على هامش زيارته للعاصمة السعودية الرياض، أن «ترشيح سيف الإسلام للرئاسة غير مناسب لأن كثيراً من الليبيين لديهم شكوى، وربما تؤدي هذه العملية إلى كثير من الانقسام، لكن في النهاية صندوق الاقتراع هو الحكم».

وأضاف: «من الأعمال الوطنية الجليلة التي قام بها البرلمان إغلاق قانون العزل السياسي، فقد ألغى مجلس النواب هذا القانون، وبالتالي فإن كل ليبي، سواء كان سيف الإسلام القذافي أو غيره، له الحق في الترشح إذا لم تفرض عليه قيود قضائية، والقرار يكون بيد الليبيين الذين سيختارون مرشحهم، ونحن كمجلس للنواب لا نستبعد أحداً لأي سبب، والسبب الوحيد لاستبعاده هو منعه من القضاء، وهذا معمول به في كل دول العالم».

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    يعني الحاج يقول انه ممنوع …….! ولكن لي بعض الاسائلة للحاج صالح …قلت يا حاج كثير من الليبيين لهم شكوي ؟ ( حليب والا ماء) هههه و كذلك قلت و بما تؤدي هذه العملية لكثير من الانقسام ….و كذلك قلت هذه من خصوصيات القضاء….؟ بالله عليك يا حاج صالح لنرفع اسم سيف و نضع بدله الأسماء التي علي الساحة بداية من التل و في مقدمتهم انت و السويحلي اليس كل هذا ينطبق عليكم ؟؟؟؟. الرجاء التنازل والاجابة

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً