المغرب يجدد اتفاقية مع الاتحاد الاوروبي تشمل السواحل المطلة على المحيط الأطلسي

عين ليبيا

جدد المغرب اتفاقية الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي والتي تشمل مياه مدن الأقاليم الجنوبية المطلة على المحيط الأطلسي، أي مدن إقليم الصحراء الغربية.

حيث يرى مراقبون أن المغرب والاتحاد الأوروبي تجاوزا معا “بشكل مشترك”، محاولات جبهة البوليساريو للوقوف ضد أن يشمل أي اتفاق جديد يجمع الطرفين، مدن إقليم الصحراء الغربية.

ومن المرتقب أن يصادق المجلس الأوروبي على الاتفاق الجديد، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، في نهاية شهر مارس الجاري.

هذا وأعلنت المفوضية الأوروبية أن «الهدف من قرارها الجديد هو الحفاظ على الشراكة في قطاع الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، مع العمل على تطويرها بشكل أكبر من خلال إبرام اتفاقية وبروتوكول مستدامين، ويكون لهما مردودية في المجالين البيئي والاقتصادي، كما يتوافقان بشكل كامل مع القانون الدولي والأوروبي».

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • مصطفى محمد

    السلام عليكم .. الإخوة القائمون على موقع “عين ليبيا” حفظ الله ليبيا و بعد.
    وردت في قصاصتكم الإخبارية مغالطتان إحداهما فجة و تتجاوز الحياد الصحفي و القانون الدولي الذي لا يعترف للمغرب بسيادته على الصحراء الغربية و انتم في موقعكم الموقر أوردتم عبارة “أقاليم جنوبية” و هي تعدي واضح على مجتمع عربي آخر يرنو للحرية و الانعتاق و يتوق الى الإستقلال في بلده بعيدا عن وصاية أي مستعمر او محتل.
    اما في ما يخص الاتفاقية فما زال الحدل قائما بشأنها و قيل إن هذا التجديد إن تم فسيكون وفق شروط.
    أتمنى أن يحد ندائي بمراعات القانون الدولي و التزام الخريطة الدولية و تسمياتها الخاصة بالأمم المتحدة و المعترف بها من قبل جميع الدول بمن فيهم الدولة الليبية رعاها الله، أن يجد فيكم إخوتي آذانا صاغية.

    و السلام و عليكم و رحمة الله و بركاته.

    مصطفى محمد .. صحفي من الصحراء الغربية

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً