رئيس الوزراء المصري يستقبل الدكتور “علي زيدان”

زيدان: جئنا لنمد يدا نظيفة لمصر بتعاقدات نلتزم بها

استقبل رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور “هشام قنديل” بالقاهرة ظهر اليوم الخميس الدكتور “علي زيدان” رئيس الحكومة المؤقتة والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات موسعة حضرها من الجانب الليبي وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور “محمد عبدالعزيز” ووكيل وزارة الداخلية السيد “عمرالخدراوي” ورئيس جهاز المخابرات السيد “سالم الحاسي” وسفير ليبيا لدى مصر السيد “عاشور أبوراشد” وأعضاء الوفد المرافق لرئيس الحكومة المؤقتة.

وعن الجانب المصري حضرها وزير الخارجية السيد “محمد كامل عمرو” ووزير القوى العاملة السيد “خالد الأزهري” واللواء محمد عمر رئيس المخابرات العامة. وجرى خلال جلسة المباحثات هذه بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين . كما تناولت المباحثات الإجراءات التي يمكن من خلالها ضبط الحدود بين البلدين وتسهيل حركة العبور والتنقل بين البلدين، بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالإجراءات الأمنية والمسائل القنصلية وتنظيم العمالة المصرية الوافدة إلى ليبيا. كما تم التطرق خلال المباحثات إلى مشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار ليبيا والاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً