«الرعاية الأولية» تكشف عن دور مهم سيلعبه مجلس التخصصات الطبية

سيتم الإستعانة بخبراء مجلس التخصصات في تحديد حزم الخدمات الصحية والأدلة الإرشادية الخاصة بالمستشفيات والمراكز التخصصية أيضاً

عين ليبيا

كشف مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية السيد “غسان كريم” عن دورٍ مهم سيلعبهُ مجلس التخصصات الطبية في تدريب العناصر الطبية والطبية المساعدة على الأدلة الإرشادية الخاصة بتوحيد سياسات وإجراءات الخدمات الصحية داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأضاف “انطلاقاً من دور المجلس في تدريب الكوادر الطبية أثناء العمل؛ فإننا نعوّل كثيراً على الاستعانة بخبراء الطب العام بالمجلس للتدريب على استخدام الأدلة عن طريق برامج تدريب سيتم الإعداد لها لاحقاً”.

وبحسب ما جاء على لسان خبير الأنظمة الصحية البريطاني ” نايجل بيرسون” في اجتماع عقد خلال المدة الماضية بمقر المجلس؛ فإنه سيتم الإستعانة بخبراء مجلس التخصصات في تحديد حزم الخدمات الصحية والأدلة الإرشادية الخاصة بالمستشفيات والمراكز التخصصية أيضاً.

الاجتماع ذاته الذي جمع “كريم” و”نايجل” أبدى من خلاله رئيس مجلس التخصصات استعداده لتقديم الدعم في تطوير خدمات الرعاية الصحية وبرامج الطب العام وطب الأسرة؛ من خلال تقديم المقترحات والمشاركة في تدريب العناصر الطبية؛ مؤكداً على أهمية اعتماد أدلة إرشادية في كل التخصصات.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.