«تجمع شباب البركت» يطالب برفع سقف عدد أطباء لجنة القوافل الطبية

كد الوزير على حرص الوزارة على تأهيل الكوادر الطبية والطبية المساعدة بالمدن النائية من خلال برامج تدريبية ستنفذها إدارة الموارد البشرية

عين ليبيا

 تلخصت مطالب تجمع شباب البركت في اجتماعهم مع وزير الصحة المفوض “عمر بشير الطاهر” في رفع سقف عدد الأطباء المرسلين من لجنة القوافل الطبية إلى 9 أطباء على أن تشمل تخصصاتهم العيون والجلدية والمسالك البولية؛ وتوزيعهم على المراكز الصحية البركت والعوينات أيضاً.

كما طالب ممثلي التجمع ترفيع المركز الصحي البركت إلى مستشفى قروي نظراً لعدم قدرة مستشفى غات في الظروف الحالية على تلبية احتياجات مواطني المنطقة بعد نزوح العديد من الأهالي في القرى المحيطة.

وأيضاً استحداث مركز أو وحدة غسيل كلى بمنطقة الفيوت التي تبعد مسافة 150 كم عن وسط المدينة.

فيما استعرض مدير مستشفى غات العام السيد ” منصور ولي” المشاكل الصحية التي تعاني منها المنطقة ومدى تأثر تقديم الخدمات الصحية فيها بنقص الأدوية والمستلزمات بالمستشفى.

من جانبه ذكر وزير الصحة المفوض “عمر بشير الطاهر” أنه سيتم الاتفاق مع لجنة القوافل الطبية لتغطية التخصصات المطلوبة؛ كما أوضح أن معدات طبية سترسل بشكل عاجل إلى مستشفى غات العام؛ إلى جانب جهاز X-RAY جديد.

وأكد الوزير على حرص الوزارة على تأهيل الكوادر الطبية والطبية المساعدة بالمدن النائية من خلال برامج تدريبية ستنفذها إدارة الموارد البشرية.

مشيراً إلى مساعٍ تبذلُ لاستجلاب عناصر طبية من دولة الهند لتغطية العجز في عدد الأطباء بالمناطق النائية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً