التوقيع على عقد التأمين الصحي لمنتسبي «الجيش الليبي» برعاية وزارة الصحة

يضم صندوق الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية في عضويته عدداً من الوزارات التابعة لحكومة الوفاق الوطني

عين ليبيا

تم يوم أمس الثلاثاء التوقيع على عقد إدارة التأمين الصحي لصالح منتسبي الجيش الليبي مع صندوق العلاج الطبي رقم (1) التابع لصندوق الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية؛ تحت رعاية وزارة الصحة وبحضور وكيل الوزارة  “عيسى العمياني”.

وقد وقع العقد كل من رئيس الأركان العامة اللواء ركن “عبد الرحمن الطويل” ورئيس مجلس إدارة صندوق العلاج الطبي رقم (1) “ناصر بن سالم”.

حيث سيتحصل منتسبي الجيش الليبي وفقاً للعقد المبرم على خدمات التأمين الصحي وفقاً لمعايير الإدارة الألمانية.

هذا وقد حضر التوقيع على العقد كلٌ من رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية والنفسية و الاجتماعية “جمعة الشوشان” ومدير عام صندوق العلاج الطبي “فرج جوان” ورئيس مركز النزاهة بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد  “حمدي مختار” وعدد من أعضاء لجنة التأمين الصحي برئاسة الأركان العامة ومندوب عن وزارة الاقتصاد والصناعة ومندوب عن المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

ويضم صندوق الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية في عضويته عدداً من الوزارات التابعة لحكومة الوفاق الوطني تشمل وزارات (الصحة، والعمل والتأهيل، والاقتصاد والصناعة، والشؤون الاجتماعية، والحكم المحلي) والهيئة العامة للسياحة.

ويهدف الصندوق إلى تقديم الدعم من خلال توفير خدمات العلاج الطبي والصحي والنفسي والاجتماعي للمصابين ومبتوري الأطراف وذوي الأمراض المستعصية والمزمنة من جميع فئات المجتمع الليبي من خلال برنامج التوأمة (المركز الطبي المتخصص الألماني الرئيسي 2012 في ألمانيا وليبيا وشبكة المصحات المتخصصة والصيدليات والمختبرات الطبية والمستشفيات التي تعمل وفق معايير الإدارة الألمانية في ليبيا و ألمانيا ودول أخرى) بالتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة بالدولة الليبية والألمانية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً