جلالة يلتقي في مصر عدداً من المهجرين والنازحين ويقف على المعاناة التي يعيشونها

عين ليبيا

التقى وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين “يوسف جلاله” يوم أمس الإثنين، عدداً من المهجرين والنازحين، بجمهورية مصر العربية للوقوف على المعاناة التي يواجهونها والمتمثلة في التعليم، والصحة، والظروف المعيشية.

حيث تناول اللقاء، الذي عقد بحضور عدد من النساء المهجرات، مشاكل تسديد رسوم التعليم الأساسي والجامعي لأبنائهن والالتحاق بها، بالإضافة إلى معالجة مشاكل الإقامة وما يترتب عليها من ضرائب مالية.

كما ناقش “جلاله”، مع عدد من الشباب المهجرين الجانب الإنساني والاجتماعي والسياسي لقضية المهجرين، والذين أكدوا على أنها قضية أمن قومي ويجب معالجتها وفق أسس مجتمعية سليمة تدخل فيها جميع مكونات المجتمع الليبي. وتطرق اللقاء، إلى البحث في آلية إنهاء قضية المهجرين ومعالجة مشكلة الملاحقات الشخصية وتفعيل قانون العفو العام.

هذا وأعرب الحضور عن أملهم في الأخذ بالمبادرات المقدمة في لم الشمل والتصالح، مؤكدين على أنهم يعولون الجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي من أجل المصالحة الشاملة وإعادة صياغة الخطاب الإعلامي لدعوة إلى التصالح ولم شمل كل الليبيين.

كما رحبوا بزيارة وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين ووقوفه على معاناتهم واهتمامه بأوضاعهم والمشاكل التي تواجههم.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ليبي حر

    يجب أن يتم التفريق بين من كان مع كتائب القذافي و ضد ثورة 17 فبراير المجيدة ثم هرب خارج البلاد و من ثم تهجيره ظلما و قسرا ….

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً