الإستيلاء على أراضي بالجفرة… وعضو مجلس النواب تطالب الدولة بالتدخل

 

عين ليبيا

استنكرت عضو مجلس النواب عن الجفرة مدللة قندة في تصريح خاص لـ«عين ليبيا» قيام مجموعة من المواطنين بالاستيلاء وحيازة الأراضي البور الواقعة بين زلة وودان في مخالفة صريحة لكل التشريعات والقوانين المحلية والدولية التي تنظم حيازة الأراضي للأغراض المختلفة .

قندة وفي تصريحها قالت إن هذا يعتبر انكار لحقوق الأجيال القادمة التي من حقها العيش على هذه الأرض التي لو لم يحافظ عليها الأجداد لما وصلت الينا.

كما أضافت أن غياب الدولة وضعف أدوات انفاذ القانون يجب أن لا يكون مدعاة لارتكاب مثل هذه الأعمال من طرف أناس يملكون إمكانات ليست متوفرة لغيرهم من مواطنيهم الذين يكتفون بالتفرج.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن حيازة الأراضي والإنتفاع بها يتم وفق التشريعات النافذة و المتمثلة في مجموعة من القوانين التي تنظم وتضمن حق المنتفع وتحفظ  حقوق الغير من خلال تحديد المساحات المسموح بها عن طريق انشاء التقسيمات الزراعية في حال كانت تلك الأراضي لغرض الزراعة وتخصيص تلك المساحات من خلال الكتيبات الزراعية لأرباب الأسر بناء على بحوث اجتماعية وغير ذلك من الإجراءات كما لا يحق للأبناء غير المتزوجين الحصول عليها بغية اتاحة الفرص للشباب للحصول على حقوقهم في المستقبل.

هذا و أشادت عضو مجلس النواب عن الجفرة بحراك “خلولنا هكتار” الذي يقوم به شباب ودان الذين يحاولون الوقوف بقوة في وجه المستغلين صونا لحقوقهم وحقوق الأجيال القادمة كما ناشدت الجهات المختصة من مؤسسات مجتمع مدني وأجهزة الدولة المختلفة داخل وخارج بلدية الجفرة ضرورة التصدي وإيقاف هذه المخالفات والمهازل حفاظاً على مقدرات الوطن.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 5

  • مفهوم !؟

    أهلاَ وسهلاَ يامدللة ياأم الروائح السبعة ، وين الغيبة ، بالهي شني صار فى قضية الروائح اللي سرقوهم منك ، خذيتي التعويض وزيادة ؟ ياسلمك فالحه غني لهم ( الأرض بتتكلم عربي الأرض الأرض ) أماله وين الزمهري الشائب أكيد عامل عملته ومطين .

  • اول حاجة يا امدللة انتي من وين ليك العام اللي،فات واخدة ارض،زراعية خارج المخطط وغارسة فيهم الف دقلة انتي،وعضو اليرلمان اسماعيل الغول حتي،هو واخد ارض خارج المخطط وغارس،فيها الف دقلة وشاري،هكتارات اخري ويريد زرعها….وانزيدك اعمدة الكهرباء والاسلاك والترنسات من وين جبتوهم والله نحن المواطنين في،ودان ما حصلنا منكم ولا معاكم حاجة….بعدين حراك خلو فيها هكتار مش شورك لا انتي،ولا،اسماعيل الغول كمشة مخانب،متسلقين.
    والحراك يجب ان يشمل الكل مش المواطن البسيط…يشمل حتي،الطبقة البرجوازية التي طفت علي السطح في ودان اصحاب،الملايين والنفود يجب ان يبدو بهم هم الاول لانهم مغتصبين الاف الهكتارات.

    العبد لله لا ا رض ولا سعية وحسبي،الله فيكم كلكم

  • شن صار حصلتي،راجل والا ما حصلتي عندي عرض،زواج متعة ممكن

  • Bader libya waddan

    النائبة الكبيرة بنقولك النائبة الكبيرة اللي أكبر منك هي نائبةوقف تصدير التمور اللي ضربت الفلاحين في مقتل

  • sondos libya

    نتمنى ان نرى هذا الحراك حقيقة وواقع ونتمنى ان يمتد ليشمل الاراضي السكنية والتي يقال انهم وصلوا لغزي ولايبقى فقط داخل صفحات الفيس وبالتوفيق لكل الشباب ومن يدعم هذا الحراك ولو بكلمة #خلو-فيها -هكتار

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً