إذاعة فرنسا.. لقاءات سرية بحثاً عمّن يخلف حفتر

اجتماعات ونقاشات متعددة لدراسة “خلافة حفتر”

 

عين ليبيا

بدأت اجتماعات ونقاشات متعددة في ليبيا وفي بعض العواصم الضالعة في الأزمة لدراسة “خلافة حفتر”.

وقالت إذاعة فرنسا الدولية، اليوم الجمعة، إن أطرافا ليبيّة قد بدأت تحركات “سرية” لتأمين خلافته. ونقلت عن مصادرها أن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح قد سافر سرا إلى أبو ظبي يوم الأربعاء 18 أبريل والتقى الأمير محمد بن زايد في اليوم التالي.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق وصف ذلك بـ”شائعات كاذبة”، مشددا على أن صالح في ليبيا ولم يغادرها، وترأس جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي بمقر المجلس في طبرق.

وبحسب معلومات خاصة انفردت بها الإذاعة، فإن مسؤولين فرنسيين التقوا في 9 أبريل في باريس بالفرجاني والحاسي، ثم عادوا واستقبلوا بعد ذلك بأيام قليلة أبناء المشير حفتر الأربعة، وذلك في محاولة للتأثير في تحديد اسم المرشح الأكثر حظا.

وأضافت الإذاعة: “بالنسبة للإمارات، فهي تريد زيادة نفوذها بعد استثمارات كبيرة قدمتها لتدعيم قوات خليفة حفتر، أما مصر فهي تتحرك انطلاقا من محاولتها تأمين نفوذها وتتصرف وفقا لذلك. النقاشات تأجلت فيما تحاول أبو ظبي جاهدة إقناع عقيلة صالح بالعمل لصالحها”.

من جانبه أكد مصدر مطلع في البرلمان الليبي أن الاجتماعات التي تمت على مدار الأيام الماضية، كانت لبحث تسيير الأوضاع داخل المؤسسة العسكرية خلال تلك الفترة، وأنه لم يتم التطرق لخلافة خليفة حفتر في الوقت الراهن.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • نعمان رباع

    المشير حفتر قد يكون قاسيا ولكنه صادقا وشرقاوي رجل غانم ابن غشيرة غانمة فانا احترمه

  • مفهوم !؟

    وفاة قائد الجيش بجنوب السودان الجنرال جيمس أجونق فى القاهرة يوم الجمعة بعد معاناته من مرض أستمر لوقت قصير ـــــــــ الجنرال خليفة حفتر هو أيضأ أصابه مرض فى القاهرة أيضآ ومصيره غير معروف ولكن الأخبار العالمية تقول لا أمل فى شفائه ــــــــ السؤال هل وفاة الجنرال جيمس أجونق ووفاة الجنرال خليفة حفتر أن المخابرات المصرية لها يد فى مرضهما ووفاتهما بعد زيارة كل منهما مدينة الموت القاهرة ؟ !!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً