الأمن اللبناني يُلقي القبض على أحد الكوادر العسكريين لداعش اثناء تسلله إلى لبنان

عين ليبيا

كشفت قوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم الثلاثاء، عن توقيف أحد «الكوادر العسكريين» لتنظيم “داعش”، بعد تسلله إلى لبنان بغرض تشكيل خلية إرهابية.

وجاء في بيان شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، أنّه «في إطار استراتيجية الأمن الوقائي المقررة، لجهة التركيز على تسرّب كوادر ومقاتلي التنظيمات الإرهابية (المنتقلة) من سوريا​ إلى لبنان​، وبخاصة المنتمين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، تمهيداً لتشكيل خلايا إرهابية سريّة وناشطة يكون هدفها المستقبلي تنفيذ عمليات إرهابية في الداخل اللبناني. وبناءً على المعطيات المتوفّرة لدى الشعبة المذكورة، عن وجود توجّه لدى تنظيم “داعش” يقضي بالعمل بهذه الاستراتيجية، وبنتيجة المتابعة، تمكّنت من تحديد هوية أحد الكوادر العسكريين والميدانيين لتنظيم “داعش”، الّذي أوقف في ​زغرتا (شمال)​، بتاريخ 11 أبريل 2018، نتيجة عمليّة أمنية خاطفة، وذلك بعيد دخوله إلى لبنان، وقبل أن يُتاح له القيام بأي نشاط فعلي، أو أي نوع من أنواع التواصل مع كوادر تنظيم “داعش” في الخارج».

وأشار بيان المديرية العامة للأمن العام، إلى أن «الموقوف اعترف أنّه حضر إلى لبنان بعد اندحار “داعش” بهدف التواري عن الأنظار، وبانتظار أوامر مستقبلية من قِبل كوادر العمل الخارجي في تنظيم “داعش”»، لافتةً إلى أنّه «أُحيل إلى القضاء المختص، بناءً على إشارته».

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً