نجاة رئيس الوزراء السوري من محاولة اغتيال في دمشق

ثمانية شهور على تكليف الحلقي برئاسة الحكومة
ثمانية شهور على تكليف الحلقي برئاسة الحكومة

نجا رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي من اعتداء في دمشق كما ذكرت قناة الاخبارية السورية الرسمية فيما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان حارسه الشخصي قتل في الانفجار.

وقالت قناة الاخبارية ان “التفجير الإرهابي في المزة كان محاولة لاستهداف موكب رئيس مجلس الوزراء والدكتور وائل الحلقي بخير ولم يصب بأي أذى”.

ورأى شاهد عيان في المكان عدة سيارات محترقة بينها حافلة فيما تحطم زجاج عدة سيارات متوقفة وقامت اجهزة الامن باغلاق المنطقة.

وبحسب التلفزيون فان الاعتداء وقع قرب حديقة عامة ومدرسة في المزة، الحي الخاضع لحماية امنية مشددة في وسط غرب العاصمة السورية والذي توجد فيه عدة سفارات ومبان حكومية ومقار اجهزة استخبارات وتقيم فيه عدة شخصيات سياسية.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مرافق رئيس الوزراء السوري قتل في الانفجار. واضاف “تاكد مقتل مرافق رئيس الحكومة السورية وائل الحلقي وتشير المعلومات الى اصابة مرافق اخر بجروح خطرة”.
وقالت قناة الاخبارية السورية ان “التفجير الإرهابي في المزة كان محاولة لاستهداف موكب رئيس مجلس الوزراء والدكتور وائل الحلقي بخير ولم يصب بأي أذى”.

وتم تكليف الحلقي برئاسة الحكومة في آب/اغسطس اثر انشقاق سلفه رياض حجاب، وسط نزاع دام منذ اكثر من سنتين ادى الى مقتل حوالي الف شخص وتهجير اكثر من مليون، بحسب ارقام الامم المتحدة.

ويعود اخر اعتداء في دمشق الى 9 نيسان/ابريل الماضي وقد اوقع 15 قتيلا على الاقل بحسب وسائل الاعلام الرسمية وكان اول هجوم من نوعه في وسط العاصمة.

واتهم النظام انذاك “ارهابيين” بالوقوف وراءه وهو التعبير الذي تستخدمه السلطات السورية للاشارة الى مسلحي المعارضة الذين يتلقون دعما من جهاديين تبنوا عدة هجمات انتحارية وخصوص في دمشق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً