فايبر تنجح في خرق الحظر المفروض من الاتصالات السعودية

مالك «فايبر»: نجحنا في اختراق حظر البرنامج بالسعودية
مالك «فايبر»: نجحنا في اختراق حظر البرنامج بالسعودية

 

كشف الرئيس التنفيذي ومالك شركة (فايبر ميديا) ماركو تالمون أن فريق المطورين لديه يعمل حاليا على حل تقني يقوم على جعل “هيئة الاتصالات السعودية غير قادرة على تعطيل الاتصال وفي أسوأ الحالات يجعل قدرته على الحظر أكثر جهدا وصعوبة.

ونقلت صحيفة (الوطن) في عددها الصادر الأحد عن الرئيس التنفيذي ومالك شركة (فايبر ميديا) ماركو تالمون قوله إن خبراء الشركة نجحوا في خرق الحظر المفروض من قبل هيئة الاتصالات السعودية على تطبيق (فايبر) عبر استعادة الرسائل النصية كخطوة أولى وستتبعها إعادة المكالمات الصوتية خلال وقت قريب ومن ثم عودة الخدمة بشكل كامل.

وأكد أن تطبيق (فايبر) يمتلك سياسة خصوصية تعد الأكثر موثوقية عالميا، الأمر الذي يدحض أية إمكانية للتنصت والتجسس عليه والحصول على بيانات العميل، تحت أي ظرف من الظروف.

وقلل مالك فايبر من الضرر الذي سيلحق بشركته عقب قرار الحظر، لافتا إلى أن سوق التطبيق بالمملكة يعتبر صغيرا جدا مقارنة بالأسواق العالمية، مستدركا بالقول إن ما يؤرقه أن شعار شركته “اتصل بحرية” هو ما يسعى كل طاقم العمل فيها لتحقيقه عبر ضمان بقاء العملاء متصلين بكل حرية ودون أية قيود في المملكة.

ونفى تالمون معرفته بمدى شرعية وقانونية قرار الهيئة، لافتا إلى أن رؤيته غير واضحة في ما يختص بالاتجاه للقضاء لحل النزاع، ملمحا إلى أن القضية لا تستحق التقاضي لحلها.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، قامت بحجب خدمة فايبر بسبب عدم موافقة الخدمة شروط الهيئة وحجب فايبر ما هي إلا خطوة أولى لحجب تطبيقات لا يمكن مراقبتها مثل تطبيق الواتس اب وسكايب ولاين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً