مجلس الوزراء يقر تعديلات قانون زيادة مرتبات الجيش الليبي

28566_2_1374083573لبحث أخر المستجدات والتطورات على الساحة المحلية عقد مجلس الوزراء صباح يوم الأربعاء الموافق17 / 7 / 2013 بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء أجتماعه العادي الحادي والعشرين لسنة 2013 م ، حيث عكف على مناقشة بنود جدول الأعمال بعد اعتماده والمتضمن مراجعة محضر الاجتماع العادي التاسع عشر لسنة 2013 م  والمصادقة عليه.

و ضمن هذا الاطار تمت الموافقة على زيادة المرتبات لمنتسبي الجيش الليبي وذلك للأهمية التى توليها الحكومة لضبط الامن وبناء الجيش .وفي السياق نفسه تم التطرق لطلب الموافقة على مذكرة التفاهم بين حكومة تركيا والحكومة الليبية المؤقتة والتي تعني بتدريب الجيش الليبي.

كما  ناقش المجلس الوزاري ضمن أجندة أعماله أيضا مقترح تشكيل لجنة لإدارة هيئة تنمية الجبل الأخضر للإشراف على برامج ومشاريع التنمية في تلك المنطقة.

ومن الامور الآخرى التي نوقشت في هذا الاجتماع طلب الاستمرار في صرف المرتبات المتوقفة للمواطنين النازحين أو إعادة تنسيبهم في حسب مستوى أعمالهم في مناطق آخرى وذلك لحين ترتيب جميع إجراءات العودة لمناطقهم الأصلية.

  ومن جانب أخر وافق المجلس على كتاب السيد / مدير مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية بشأن  وضع ضوابط للموفدين بالدراسة في أمريكا الشمالية ، وبتمديد مدة الدراسة لـــ 60 شهراً على أن يعاد النظر في هذا القرار بعد خمس سنوات.

كما تمت مناقشة كتاب مدير مكتب أمين عام مجلس الوزراء ، بشأن طلب تشكيل لجنة تتولى  حصر الممتلكات والحسابات لبعض المؤسسات التي كانت تعمل بمنظومة النظام السابق وتقديم مقترحات في هذا الشأن.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

أبلغني بالتعليقات الجديدة على هذا الموضوع من خلال بريدي الإلكتروني. يمكنك أيضا الاشتراك من دون الحاجة إلى كتابة تعليق من خلال النقر على الرابط التالي: اشتراك.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.