البيضاء تشهد مراسم التوقيع على هيئة صياغة الدستور

مراسم الاحتفال بالتوقيع
مراسم الاحتفال بالتوقيع

بدأت بقاعة البرلمان بمدينة البيضاء الليلة مراسم الاحتفال بالتوقيع على قانون انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدائم لليبيا الذي كان المؤتمر الوطني العام قد أعتمده في السابع عشر من الشهر الجاري.

وحضر مراسم الاحتفال رئيس المؤتمر الوطني العام السيد “نوري أبوسهمين” وعدد من أعضاء المؤتمر ورئيس الحكومة المؤقتة السيد “علي زيدان” وعدد من أعضائها وحكماء وأعضاء مجالس الشورى في عدد من المدن الليبية.

كما حضره رئيس المؤتمر الوطني العام السابق الدكتور “محمد المقريف” والمستشار “مصطفى عبد الجليل” رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق، وأسرة أول شهيدين لثورة السابع عشر من فبراير ، والسيد “الطاهر العالم” أحد أعضاء لجنة الستين للدستور الليبي للمملكة الليبية ومكونات المجالس المحلية بمنطقة الجبل الأخضر.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور “عثمان القاجيجي” رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية اليوم السبت عن انطلاق انتخابات المجالس البلدية في ليبيا من مدينة البيضاء.

وأوضح الدكتور “القاجيجي” في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالبيضاء أن الانتخابات ستتم في 32 مركز انتخابي، وأن بإمكان الناخبين إرسال رسائل نصية قصيرة إلى موقع المفوضية ، أو التوجه لمصلحة الأحوال المدنية للتأكد تسجيلهم داخل حدود البلدية حتى يتم إصدار بطاقات انتخابية لهم.

وأشار إلى أن عملية الاقتراع ستكون في نفس مراكز تسجيل الناخبين التي استخدمت أثناء انتخابات المؤتمر الوطني العام ، مؤكدا أن نتيجة الانتخابات ستعلن في نفس يوم الاقتراع ، لافتا إلى أن اختيار رئيس المجلس البلدي سيتم في الاجتماع الأول للمجلس البلدي المنتخب المكون من سبعة أعضاء . وحضر الإعلان عن بدء انتخابات المجالس البلدية نائب رئيس الوزراء الدكتور ” عوض البرعصي” ، ووزير الحكم المحلي “ابوبكر الهادي” ورئيس المجلس المحلي البيضاء وعدد من العاملين بمفوضية الانتخابات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً