صفقة ارسنال تحول اوزيل إلى اغلى لاعب في ألمانيا

50 مليون يورو فقط...
50 مليون يورو فقط…

اصبح لاعب الوسط الدولي مسعود اوزيل اغلى لاعب الماني على الاطلاق بانتقاله من ريال مدريد الاسباني الى ارسنال الانكليزي مقابل اكثر من 50 مليون يورو.

وسينضم الالماني الدولي البالغ من العمر 25 عاما الى ارسنال بعقد يمتد لخمسة اعوام مقابل حصوله على 7 ملايين يورو كراتب سنوي، وهو سينضم في “ستاد الامارات” الى زميله السابق في فيردر بريمن المدافع بير ميرتيساكر والى رفيق الدرب في المنتخب الالماني المهاجم لوكاس بودولسكي.

وخضع اوزيل، المتواجد مع منتخب بلاده استعدادا لتصفيات مونديال 2014، للفحص الطبي الروتيني في ميونيخ على يد طبيب بايرن ميونيخ هانتس-ويلهلم مولر-وولفاهرت.

وعقب انتقاله، شكر أوزيل جماهير ريال مدريد، مشيرا إلى أن الفترة التي قضاها في النادي “كانت مثالية ومذهلة بالنسبة لي”.

لكنه انتقد القائمين على النادي الاسباني، وقال إنه شعر بأن الوقت قد حان للرحيل عن ريال مدريد بعدما تبين له أنه لا يدخل ضمن حسابات المدرب الإيطالي الجديد كارلو انشيلوتي في الموسم الحالي.

واصبح اوزيل الذي انضم لريال مدريد عام 2010 مقابل حوالي 15 مليون يورو وتوج مع النادي الملكي بلقب الدوري الاسباني عام 2012 والكأس الاسبانية عام 2011 وكأس السوبر عام 2012، اغلى لاعب يبيعه النادي الملكي، متفوقا على البرازيلي روبينيو الذي انتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي مقابل حوالي 38 مليون يورو عام 2008.

كما اصبح اوزيل اغلى لاعب الماني متفوقا على زميله في المنتخب ماريو غوتسه الذي بلغت قيمة صفقة انتقاله من بوروسيا دورتموند الى بايرن ميونيخ هذا الصيف 37 مليون يورو.

ويأتي انضمام اوزيل الى ارسنال بعد ان فشل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر في اجراء اي تعاقد، علما بانه سعى جاهدا للحصول على الارجنتيني غونزالو هيغواين من ريال مدريد بالذات لكنه انتقل الى نابولي الايطالي، وعلى الاوروغوياني لويس سواريز الذي سيواصل مشواره مع ليفربول رغم رغبته بالرحيل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً