‫الحجاجي: المياه ستعود تدريجيا لطرابلس صباح الجمعة

النهر الصناعي

أعلن مدير منظومة الحساونة بجهاز تنفيذ النهر الصناعي محمد الحجاجي أن المياه ستعود تدريجيا لمدينة طرابلس إبتداءً من صباح يوم الجمعة.

وصرح الحجاجي اليوم الثلاثاء أنه ضخ المياه في الأنابيب يتم تدريجيا وتحت ضغط معين بحسب القدرة التفريغية لصمامات الهواء الموجودة كل 600 متر ولا يمكن ضخها مباشرة، لأن ضغط المياه الكبير لإزاحة الهواء من الممكن أن يتسبب في تفجير الأنابيب.

وأوضح الحجاجي أنه حدث تفريغ كامل للخطوط الرئيسية والخزانات التي تصل سعتها قرابة 1200.000متر مكعب من المياه، وهي الكمية التي يجب أن تكون موجودة في الخطوط ليعطي الضخ عند الجهة الأخرى.

وأضاف أن التعبئة الآن تتم بين المسافة بين خزاني الشويرف وفزان وهي أعلى نقطة في المنظومة، مؤكدا أن المياه ستعود لهذا الخط بنهاية هذا اليوم.

صعوبات

وقال الحجاجي أن هناك صعوبات تعيق عودة المياه بشكل أسرع ومنها اعتداء بعض المواطنين على معدات تصريف الهواء الموجودة على السطح واستغلالها لربط وصلات غير شرعية لسحب المياه وهو ما يشكل خطر التسريب في الأنابيب، مشيرا إلى أن هذه العملية قد تضطرهم لتفريغ الخطوط وتأخر عودة المياه.

وأضاف الحجاجي أن هناك مناطق يحتاج الوضع الأمني داخلها لتنسيق للقيام بعمليات الصيانة، بالإضافة إلى انتشار عمليات السطو على السيارات، موضحا أن الوضع الأمني يمنع عمال الصيانة من العمل ليلا.

هذا وقد أكد الحجاجي إلى أن السبب الأساسي لقطع المياه هو “تهديد مجموعة مسلحة للعاملين بالمنظومة وإجبارهم على إغلاقها” مطلع الشهر الجاري.‬

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً