Skype سيكون مدمجا في اصدارات ويندوز المقبلة

تجلب النسخة الجديدة بالعديد من المزايا، أبرزها إمكانية الرد على المكالمات من "شاشة القفل" و"الرئيسية".
تجلب النسخة الجديدة بالعديد من المزايا، أبرزها إمكانية الرد على المكالمات من “شاشة القفل” و”الرئيسية”.

 

أطلقت شركة مايكروسوفت الاميركية الثلاثاء نسخة المعاينة “ما قبل النشر” من التطبيق الخاص بخدمة سكايب للدردشة التابعة لها، وذلك لنظام التشغيل “ويندوز 8.1” الذي تعتزم إطلاق النسخة النهائية منه قريباً.

ويرى مختصون أن النسخة الجديدة توحي بأن الشركة الأمريكية ستطلق الإصدار القادم من ويندوز مع سكايب مثبتا مسبقا، حيث ستقوم بدمج التطبيق مع النظام.

وذكرت تقارير اميركية ان عملاق البمرجيات الاميركي يعتزم دمج مزايا الاتصال بالفيديو التي يتيحها سكايب في منتجات الهواتف الذكية التي تفكر مايكروسوفت باطلاقها بعد صفقة شراء نوكيا.

واشترت مايكروسوفت سكايب في مايو/ايار 2011 في صفقة قيمتها نحو 9 مليارات دولار.

وبالإضافة إلى منح المستخدمين القدرة على عرض المكالمات الفائتة والرسائل الفورية، يتيح تطبيق سكايب لويندوز 8.1 للمستخدمين الرد على المكالمات من شاشة القفل مباشرة، كما يمكن القيام بذلك من شاشة البداية أيضاً.

كما ومكّنت مايكروسوفت مستخدمي الاصدار الجديد الاختيار بين مكالمة فيديو أو مكالمة صوت، أو رفض المكالمة وإرسال رسالة فورية بدلا منهما.

ومن الجديد الذي تأتي به النسخة الخاصة من سكايب، هو تمكين المستخدمين الاتصال مباشرة عبر خيار النقر للاتصال خلال تصفح الإنترنت عبر “انترنت إكسبلورر” التابع لمايكروسوفت، إلى جانب القدرة على الاتصال بالمستخدمين الذين يضمهم تطبيق “الافراد” المرافق للنظام.

ويجلب تطبيق سكايب لويندوز 8.1 العديد من المزايا الجديدة، منها إمكانية عرض التطبيق على قسم من الشاشة والتعديل على حجمه، وهي ميزة تعتبر مفيدة ومرحب بها لمن يقضي أوقاتا طويلة يتحدث من خلال سكايب.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً