محمد السادس يستقبل رئيس الحكومة المؤقتة “علي زيدان”

29496_2_1381206136

استقبل الملك “محمد السادس” ملك المملكة المغربية مساء اليوم الاثنين رئيس الحكومة المؤقتة ” علي زيدان ” الذي يقوم هذه الأيام بزيارة أخوة وعمل إلى المغرب الشقيق . وقد طمأن ” زيدان ” العاهل المغربي خلال هذا اللقاء على الاوضاع في ليبيا ما بعد انتصار ثورة 17 من فبراير ، منوها بالخصوص على أن ليبيا عازمة على المضي قدما باتجاه تحقيق الديمقراطية وسيادة العدالة والقانون.

من جانبه أكد العاهل المغربي خلال هذا اللقاء أن المملكة المغربية تتابع باهتمام بالغ مرحلة الانتقال السياسي والمؤسساتي الجاري في ليبيا ، معربا عن استعداد المغرب لمواكبة الجهود التي تقوم بها ليبيا، من أجل كتابة صفحة جديدة من تاريخها في إطار الوحدة الوطنية القائمة على مؤسسات ديمقراطية قوية.

وأعرب العاهل المغربي ورئيس الحكومة المؤقتة عن ارتياحهما للتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين. كما تم خلال اللقاء التركيز على وحدة المصير المغاربي وأهمية تحقيق اتحاد مغاربي متضامن وفاعل. وفي ختام هذا اللقاء عبر العاهل المغربي عن دعمه الشخصي وحكومة بلاده ، للجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة في ليبيا وفي هذه المرحلة الهامة من الانتقال الديمقراطي بما يمكن الشعب الليبي من تحقيق تطلعاته في الاستقرار والتقدم والازدهار.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً